السيسى يوجه بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية ويلتقي رئيس «إيفاد» (فيديو)

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 10:56 م
السيسى يوجه بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية ويلتقي رئيس «إيفاد» (فيديو)
السيسى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة المشروعات القائمة، مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد في هذا الخصوص، بما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد، لاسيما محافظات الصعيد والمناطق النائية، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من أهمية قصوى في تلبية احتياجات مصر التنموية وتوفير الطاقة للأجيال القادمة وتنويع مصادرها. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع جاء فى إطار متابعة سير المشروعات الاستراتيجية التابعة لوزارة الكهرباء، وذلك فى إطار تدعيم منظومة الكهرباء في مصر وتحديث بنيتها التحتية.
 
 
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم "جيلبرت أونجبو" رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، حيث أعرب الرئيس عن تقدير مصر للدعم الذي يقدمه الصندوق للمشروعات التنموية في مصر على مدار عقود، باعتبار الصندوق شريكاً استراتيجياً هاماً يُساعد الحكومة المصرية فى تحقيق أهدافها التي تتعلق بالقضاء على الفقر فى المجتمعات الريفية وتحسين المستوى المعيشى للأسر بالمناطق النائية.
 
ومن جانبه، أعرب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية عن سعادته بالالتقاء بالرئيس، مؤكداً تطلعه إلى مواصلة تعزيز الشراكة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتعظيم المساهمة فى دعم المشروعات الزراعية فى مصر، نظراً لدورها في توفير فرص عمل للشباب والمرأة، خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجا.
 
 
وأكد رئيس صندوق "إيفاد" اتساق رؤية الصندوق التي تُركز على تحقيق التنمية الريفية، ودعم صغار المزارعين، مع رؤية مصر لتحقيق التنمية المستدامة، لاسيما وأن القطاع الزراعى فى مصر هو أحد المقومات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادى، من خلال مساهمته فى الناتج القومى الإجمالي لمصر، واستيعابه لما يقرب من ثلث الأيدى العاملة المصرية.
 
وفى ذلك السياق، أعرب الرئيس عن اهتمام مصر باستقدام التكنولوجيات الزراعية الحديثة، واستشراف سُبل الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية، لاسيما الموارد المائية، والعمل على تحسين ورفع الإنتاجية، ورفع جودة الإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية لتأهيل المنتج المصرى للحصول على حصة أكبر في السوق العالمى.
 
كما تطرق اللقاء- في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي- إلى مناقشة دور الصندوق فى مساعدة الدول الأفريقية على تنفيذ أجندة أفريقيا 2063 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الأمن الغذائى والتنمية المستدامة للقطاع الزراعى، ودعم نفاذ الإنتاج الزراعي الأفريقي إلى السوق العالمي، وتعزيز التجارة البينية الأفريقية فى هذا القطاع.
 
وتناول اللقاء كذلك استراتيجية الصندوق الجديدة لإدارة المعرفة وتغير المناخ (2019-2025)، حيث أكد الرئيس أهمية استفادة مصر والقارة الأفريقية من هذه الاستراتيجية، وذلك من خلال إعداد برنامج مكثف لتأهيل شباب القارة من الجنسين وتوظيفهم بالشكل الأمثل ليكونوا البصمة الأولى لتفعيل تلك الاستراتيجية على أرض الواقع.
 
حضر اللقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالإضافة إلى عددمن كبار مسئولى الصندوق الدولى للتنمية الزراعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق