تفاصيل إحالة 4 مسؤولين بتعليم سوهاج للمحاكمة العاجلة.. والسبب 18 ألف جنيه

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 01:10 م
تفاصيل إحالة 4 مسؤولين بتعليم سوهاج للمحاكمة العاجلة.. والسبب 18 ألف جنيه
النيابة الإدارية
أحمد سامي

أحالت النيابة الإدارية 4 مسئولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج للمحاكمة العاجلة؛ لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكابهم مخالفات مالية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.
 
وجاء بأوراق القضية رقم 146 لسنة 61 قضائية عليا، أن أحمد محمد عبد الله، مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج اعتمد استمارة 50 ع ح في 3 أكتوبر 2017، الخاصة ببدل حضور جلسات عن أشهر يوليو وأغسطس بإجمالي مبلغ 18000 جنيه للعاملين بإدارة تنسيق الخدمات بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، ما ترتب عليه صرف تلك المبالغ لهم بدون وجه حق بالمخالفة للقرار الوزاري رقم 511 لسنة 2014. 
 
وكشف التحقيقات أن المخالف لم يتخذ الإجراء الواجب اتباعه، حال عرض مذكرة مدير إدارة تنسيق الخدمات بالمديرية المؤرخة في 6 نوفمبر 2016 بشأن صرف بدل حضور جلسات للعاملين عن يوليو وأغسطس وسبتمبر 2016. 
 
وتبين من أوراق القضية أن ناهد فهمي صهيون، مراجع أجور متغيرة بالمديرية، حررت كشف بدل حضور جلسات عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2016 للعاملين بإدارة تنسيق الخدمات بالمديرية وكذلك استمارة الصرف رغم عدم وجود موافقة على الصرف، مما ترتب عليه صرف تلك المبالغ لهم بدون وجه حق بالمخالفة للقرار الوزاري المذكور عاليه. 
 
ولم يراع خالد مصطفى مغربي، مراجع الحسابات الدقة في أعمال مراجعة استمارات الصرف التي اعتمدها مصطفى الجندي السيد، مدير الحسابات بالمخالفة للقانون. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق