س & ج أهم ملامح اتفاق وزارة النقل مع شركة ألمانية لتوريد 4 ماكينات حفر

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 02:30 م
س & ج أهم ملامح اتفاق وزارة النقل مع شركة ألمانية لتوريد 4 ماكينات حفر
أمل عبد المنعم

 

بعد اتفاق وزارة النقل المصرية مع شركة هيرنكنشت الألمانية لتوريد عدد 4 ماكينات حفر عملاقة جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال حفر الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، يقدم موقع " صوت الأمة" أهم ملامح هذا الاتفاق من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم تفاصيل اتفاق الوزارة مع الشركة الألمانية؟

تم التعاقد على شراء هذه الماكينات كبديلا عن الماكينات اليابانية التي كانت ستستخدمها الشركات اليابانية في تنفيذ هذا المشروع، و الماكينات ستستخدم في أعمال حفر المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المارة بشارع الهرم.

- هل جاء هذا التعاقد بعد فشل المفاوضات مع الجانب الياباني؟

بالفعل وتم اللجوء لخيار التعاقد على شراء هذه الماكينات بسبب تعثر المفاوضات مع الجانب الياباني نتيجة مغالاته في أسعار التنفيذ.

- ما هو دور الشركة اليابانية بعد هذا التعاقد؟

 دور الشركات اليابانية سيكون قاصر على تنفيذ أعمال الاتصالات والإشارات ونظم التحكم للمشروع.

- هل هناك مطالب من مسئولين النقل لقيادات الشركة؟

كان هناك مطلبين الأول هو تدريب وتأهيل 160 مهندس وفني مصري من الشركات المصرية وهيئة الإنفاق على إدارة وتشغيل وقيادة ماكينات حفر الإنفاق.

- ما هو المطلب الثاني؟

 الثاني هو إنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من الماكينات في أحد المناطق الصناعية في مصر لخدمة الماكينات التي تعمل في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط.

- هل وافقت الشركة الألمانية علي هذه المطالب؟

بالفعل اقتناعا منها بأهمية السوق المصري ووجود مصر في قلب الشرق الأوسط واقتناع الشركة والشعب الألماني بإمكانيات المهندسين والفنيين المصريين، خاصة بعد أن التعامل المشترك أثناء حفر أنفاق قناة السويس سواء في القدرة على العمل لأوقات طويلة وتحت أصعب الظروف وقدرتهم العالية على حل المشاكل التي تقابلهم أثناء التنفيذ والمعدلات العالية في التنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق