المياه تغرق منازل «نجع النجار» في سوهاج.. والمسئولين خارج نطاق الخدمة (صور)

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 12:00 ص
المياه تغرق منازل «نجع النجار» في سوهاج.. والمسئولين خارج نطاق الخدمة (صور)
ريهام عاطف

 
سيطرت حالة من الغضب علي أهالي قرية نجع النجار بسوهاج بعد أن أغرقت المياة منازلهم في غيبة من المسئولين، وذلك بعد كسر ماسورة المياة الرئيسية بطريق سوهاج جهينة الغربي، والتي تقوم بتغذية 8 نجوع داخل القرية وهو ما نتج عنه غرق أغلب المنازل وتهديدها بالسقوط نتيجة تآكل جدرانها كما تسبب ذلك أيضا في خسائر فادحة لأصحاب المحال التجارية الذين أغرقت المياه مصدر رزقهم.
 
ويقول فتحي محمد، أحد الأهالي، إن المشكلة الحقيقية في تآكل المواسير والتي يكسوها الصدأ وأصبحت غير صالحة تماما للاستخدام، بعد أن غابت عنها الصيانة وأهملها المسئولين، ووافقه القول سيد متولي، أحد الأهالي، مؤكدا أن عدم اهتمام المسئولين بالوحدة المحلية بالقرية ورئيس مجلس المدينة بسوهاج وراء تلك الكارثة حيث لايوجد أحد يهتم بالمشكلة.
 
وقال سيد متولي: «هما مستنين لما القرية كلها تغرق علشان يتحركوا»، مضيفا، أن معاناة القرية من زمان حتى كسر الماسورة الرئيسية والتي يقع المحبس الخاص بها في في منتصف الطريق العمومي للقرية، حيث كانت المياة تنقطع باستمرار إضافة إلى كثرة الشوائب التي تحملها وتغير لونها وطعمها إلى درجات لاتصلح معا للاستخدام الآدمي.
 
ويضيف أحد الأهالي: «احنا بيوتنا غرقانه، وولادنا مش عارفين يروحو المدارس ولا احنا بنروح أشغالنا.. غير أن معظم المحلات المياة دخلت فيها وكل اللي فيها من بضاعة فسد تماما، مين هيعوضنا الخراب اللي حل بينا وللأسف رغم الاتصال المتكرر برئيس مجلس ومدينة سوهاج وموظفي الوحدة المحلية إلا أنه لم يتم حل المشكلة وكأننا مش تبع المحافظة».
 
WhatsApp Image 2019-10-08 at 11.26.50 AM
 
WhatsApp Image 2019-10-08 at 11.26.52 AM (1)
 
WhatsApp Image 2019-10-08 at 11.26.52 AM
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا