كوارث الجمعيات الخيرية في العالم.. كيف كشفت روسيا تمويل 100 إرهابي؟

الخميس، 10 أكتوبر 2019 04:00 ص
كوارث الجمعيات الخيرية في العالم.. كيف كشفت روسيا تمويل 100 إرهابي؟
الاستخبارات الروسية

دائما ما تستغل بعض الجمعيات الخيرية الغطاء الخيرى لدعم الإرهابيين، تستجدي عطف المواطنين لاستخراج المال من جيوبهم بدعوى الإنفاق على مشروعات خيرية، مثل بناء المستشفيات، ومساعدة الفقراء وزواج يتيمات، وعلاج مرضى، أو بناء منازل، ومن ثم تقدمها فى أطباق من ذهب إلى الميليشيات الإرهابية لمواصلة القتل والدمار فى سوريا، وقد يكون فى مناطق أخرى من دول العالم العربى التى باتت تتحرك فيها الجماعات الإرهابية والمدعومة من الخارج بشكل خطير يهدد ليس فقط الاستقرار والأمن بل يهدد حياة المواطنين ومستقبل بلادهم.

جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، كشف عن "منظمة خيرية"، تضم أكثر من 100 مؤيد لتنظيم داعش الإرهابى، قاموا بنقل أموال إلى سوريا.

وقالت قوات الأمن الروسى، إن "المنظمة"، المكونة من أفراد ينتمون إلى عدد من الأقاليم الروسية، قامت بتحويل أكثر من 90 ألف دولار إلى خارج البلاد لتنظيم أعمال إرهابية فى سوريا.

الأمن الروسي

 
 

وجاء فى بيان مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفدرالى الروسى، اليوم، الأربعاء: "تم إحباط أنشطة مجموعة من المواطنين الروس فى جمهوريات قبردينو-بلقاريا، وكاراتشايفو-تشيركيسكايا، وإنجوشيا، وتتارستان، ومدينتى موسكو وسان بطرسبورج، وإقليمى كراسنودار وستافروبول، قاموا عن طريق شبكة الإنترنت بتنظيم تمويل أنشطة التنظيمين الإرهابيين الدوليين "إمارة القوقاز" و"داعش" المحظورين على الأراضى الروسية".

وبحسب بيانات جهاز الأمن الفيدرالى، قام أعضاء هذه المنظمة بجمع أكثر من 6 ملايين روبل روسى، أى أكثر من 93 ألف دولار أمريكى، تحت ستار الأعمال الخيرية، ثم قاموا بتحويلها إلى الخارج لتنفيذ أعمال إرهابية فى سوريا.

وأشار البيان إلى أن "أكثر من 100 مؤيد لفكرة إنشاء "الخلافة العالمية" شاركوا فى المنظمة، بينهم مشاركون فى الهجوم المسلح عام 2005 على (مدينة) نالتشيك، الذى خطط له شامل باساييف".

وأضاف البيان أنه "تم فرض نظام مكافحة الإرهاب من أجل احتجاز المشتبه بهم فى قبردينو-بلقاريا".

وأوضح البيان أنه "نتيجة لهذه العملية، جرى اعتقال شخصين، وأثناء عملية التفتيش تم اكتشاف ومصادرة كتب مدرجة على القائمة الفيدرالية للمواد المروجة للتطرف، و10 هواتف محمولة تحتوى على تعليمات من الإرهابيين، و60 بطاقة مصرفية، ومبلغ نقدى بقيمة 6 آلاف دولار أمريكى، وملفات التحويلات المالية المعدة للتحويل إلى الخارج".

وأعلن مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفدرالى الروسى، فى 23 أغسطس الماضى، أن قواته قامت، بدعم قوة من الحرس الجمهورى الروسى، فى إحباط نشاطات 6 أفراد ينتمون لخلية متطرفة فى مدينة كالوجا، كانت تجمع وترسل أموالا إلى إرهابيى داعش فى سوريا.

زوجات تنظيم داعش الإرهابى 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة