"للفائزين بالقرعة".. تعرف على طريقة سداد أقساط الوحدات السكنية بمشروع جنة

الخميس، 10 أكتوبر 2019 06:00 ص
"للفائزين بالقرعة".. تعرف على طريقة سداد أقساط الوحدات السكنية بمشروع جنة
كتب| أحمد قنديل

تجري الأن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، مراجعة داخلية لبيانات الحاجزين بمشروع جنة للإسكان الفاخر والتأكد من استيفاء الشروط للحصول على وحدة سكنية بالمشروع السكني، تمهيدًا لإجراء القرعة واستلام مبالغ مقدم الحجز.

وأعلنت الهيئة، الاستعداد لعملية حجز الوحدات بدءً من يوم الأحد المقبل 13 أكتوبر، من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى منتصف ليل الأثنين 14 أكتوبر.

وكثيرًا من الحاجزون يتسائلون عن طرق السداد لإجمالي ثمن الوحدة مقسمة على أقساط، لذا حرصًا من "صوت الأمة" على تقديم خدمة إخبارية متميزة، نرصد طرق السداد للفائزين بمشروع جنة للإسكان الفاخر وفقًا لما أعلنته هيئة المجتمعات العمرانية في كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع.

أولًا.. يتم استكمال دفع باقي مقدم الحجز لاستكمال سداد 15% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، وذلك من إجمالي ثمن الوحدة خلال الفترة الأثنين 17/10/2019 و 17/11/2019، ويكون بنفس أسلوب سداد مقدم جدية الحجز، من خلال التحويل البنكي لـ (بنك التعمير والإسكان - فرع الدقي – سويف كود: HDBKEGCAXXX) أو القيام بالتحويل الداخلي من أي فرع تابع للبنك في حال وجود حساب للعميل أو التحويل من أي بنك أخر لصالح حساب بنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

ثانيًا.. سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة خلال 6 شهور من تاريخ انتهاء الحجز، بنفس اسلوب السداد السابق .

ثالثًا.. سداد 15 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، بنفس اسلوب السداد السابق.

رابعًا.. لن يتم تسليم الوحدة إلا بعد سداد كامل نسبة 40 %من قيمة الوحدة المخصصة.

خامسًا.. باقى ثمن الوحدة  الـ 60% يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات طبقا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة.

سادسًا.. في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7 % من القيمة االإجمالية للوحدة شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز15 %بالإضافة إلى  1% مصاريفإدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء.

سابعًا.. في حالة التأخر عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلي مصاريف تحصيل من قيمة القسط

يشار إلى أن الوزارة توفر 3336 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمشروع جنة للإسكان فاخر، بمدن (6اكتوبر ـ الشيخ زايد ـ القاهرة الجديدة ـ دمياط الجديدة ـ المنصورة الجديدة )، بمساحات تتراوح من 100م2 الى 150م2، وتتضمن كل مدينة سور ليحقق الخصوصية والرفاهية"، ونموذج معماري مميز.

ووفقًا لكراسة الشروط التي طرحتها وزارة الإسكان فإن سعر المتر يتراوح ما بين 8860 إلى 11925 جنيه للمتر، حسب المدينة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق