مقتل 8 مدنيين سوريين وإصابة 20 آخرين جراء العدوان التركي على الأحياء

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 10:48 م
مقتل 8 مدنيين سوريين وإصابة 20 آخرين جراء العدوان التركي على الأحياء
العدوان التركى
كتب مايكل فارس

قتل 8 مدنيين سوريين وأصيب 20 آخرين فى قصة عشوائى للقوات التركية بشمال سوريا، بعد ساعات من الاجتياح البري وسط إدانات عربية ودولية للجرائم التركية بحق الدولة السورية .

 

وبحسب  مراسل وكالة سانا السورية فى منطقة الحسكة، فإن العدوان التركى على شمال سوريا يتوالى بشكل مكثف، حيث قامت قوة تركية بأسلحة ثقيلة بقصف أحياء القامشلي والدرباسية والمشرافة برأس العين بشكل مكثف وعشوائى، مشيراً إلى أن من بين الضحايا أطفال ونساء.

 

وفى بيان لها مساء اليوم، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركي على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولي، فيما دعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

 

وكانت العديد من الدول الكبرى، قد أدانت العدوان التركى على الأراضى السورية، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة