عودة رحلات الطيران من السويد لشرم الشيخ.. وتقارير: مصر الأولى إفريقيا في الترويج السياحي

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 06:29 م
عودة رحلات الطيران من السويد لشرم الشيخ.. وتقارير: مصر الأولى إفريقيا في الترويج السياحي
شرم الشيخ
كتب مايكل فارس

أكدت وكالة "نوفا" الإيطالية عودة رحلات الطيران المباشرة من العاصمة السويدية ستوكهولم إلى شرم الشيخ، بعد انقطاع حوالى 8 سنوات و8 أشهر، وقالت إن "هذه العودة تؤكد انتعاش السياحة المصرية".

 

وقالت الوكالة ، إن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل أمس الخميس، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية ستوكهولم والتى تقل على متنها 177 مسافرا بمعدل امتلاء كامل، وذلك بعد توقف الطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ لمدة دامت 8 سنوات و8 أشهر.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ، أكدت على أن برنامج تحفيز الطيران الجديد ساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من العديد من الأسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة فى المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، والذى تستفيد منه عدد من الدول الاسكندنافية.

 

وأكدت الوزيرة أهمية السياحة الاسكندنافية من دول السويد والنرويج والدنمارك بالنسبة لمصر،حيث كان يصل لمصر حوالى ربع مليون سائح سنويا من هذه الأسواق، لافتة إلى أن الحركة السياحة من الدول الاسكندنافية بدأت تستعيد عافيتها وخاصة من السويد.

 

و حققت مصر رابع أعلى نمو فى الأداء عالميا فى مؤشر تنافسية السفر والسياحة وفقا لهذا التقرير، كما جاءت مصر فى موقع الصدارة على مستوى أفريقيا فى التقرير الذى نشرته Bloom Consulting "بلوم للاستشارات" المتخصصة فى تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحى للدول (العلامة التجارية للدول) فى سبتمبر 2019 حيث احتلت مصر المركز الأول وذلك لأول مرة منذ عام 2013.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا