5 ملفات مهمة على طاولة البرلمان.. أبرزها قانون الجمارك وانتشار «التوك توك»

السبت، 12 أكتوبر 2019 02:00 م
5 ملفات مهمة على طاولة البرلمان.. أبرزها قانون الجمارك وانتشار «التوك توك»
سامي سعيد

يعقد  مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري سلسلة من الاجتماعات سواء فيما يتعلق باجتماعات اللجان النوعية او فيما يتعلق بالجلسات العامة حيث سيعقد  عدد من اللجان النوعية عدة اجتماعات علي مدار الأسبوع تأتي في مقدمتها لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان والتي ستعقد نحو 10 اجتماعات بداية من غدا الأحد وحتى الأربعاء القادم ،  فيما تعقد لجنة الثقافة والإعلام برئاسة النائب إسامة هيكل عدد من الاجتماعات  بالإضافة إلي لجنة الإدارة المحلية  والتي ستجتمع يوم الاثنين القادم .

 

 انتشار التوك توك  وهيكلة هيئة النظافة

 تعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماع بعد غدا الاثنين  لمناقشة عدد من الملفات في مقدمتها انتشار التوك توك وذلك من خلال متابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن، مواجهة ظاهرة انتشار التوك توك بدون تراخيص، ووضع الحلول المناسبة لذلك، بالإضافة الاستماع إلى المبادرة التي أعلنت الحكومة عن تنفيذها بشأن استبدال بسيارات مبني فان بالتوك توك وتوضيح القواعد والأسس التي سيتم على أساسها تنفيذ تلك المبادرة ، كما تناقش اللجنة أيضا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن، إعادة هيكلة هيئتي نظافة وتجميل محافظتي القاهرة والجيزة.


الجمارك
و تتابع لجنة الخطة والموازنة  توصيات اللجنة التي وردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019/2020، فيما يخص وزارة الشباب الرياضة.  ، مناقشة خطة عمل المجلس القومي للمرأة في شأن الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعي.

كما تعقد  اللجنة جلسة استماع لاستعراض قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الجمارك وذلك بحضور مندوبين لنحو 20 جهة حكومية  وذلك علي مدار 4 ايام بداية من الاحد وحتي الاربعاء القادم  ، كذلك ستناقش  قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بأيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.

قانون البناء  ومعوقات قانون التصالح

   فيما تعقد لجنة الإسكان برئاسة النائب علاء والي  اجتماعين يوم الاثنين القادم  وذلك لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء والقانون الصادر به   رقم 119 لسنة 2008 ، مشترك مع مكتبي لجنتي الإدارة المحلية والشئون الدستورية والتشريعية بالاضافة الي مناقشة معوقات تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 2019

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة