جامعة الدول العربية: صدور قرارات ضد العدوان التركي هام وتركيا تريد الاستحواذ على الأراضي

السبت، 12 أكتوبر 2019 08:38 م
جامعة الدول العربية: صدور قرارات ضد العدوان التركي هام وتركيا تريد الاستحواذ على الأراضي
جامعة الدول العربية

 
قال السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن القرار الذي صدر من جامعة الدول العربية قرار إيجابي يتعامل مع الوضع الحالي بشكل عقلاني وعملي، موضحاً أن أقصى ما يمكن عمله تم فى تلك القرارات التي خرجت من البيان الأخير.
 
وأضاف السفير حسام زكي، خلال، مداخلة لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، المذاع عبر فضائية الحياة، أن قرارات الجامعة العربية تقول للمجتمع الدولي نحن نرفض ما تفعله تركيا، ونطلب منكم وقف العدوان على الأراضي السورية، أيا كانت النوايا التركية.
 
وأوضح السفير حسام زكي، نقول للمجتمع الدولي لا تساعدوا تركيا أن تستحوذ على الأرض، والوضع العربي الحالي صعب للغاية لوجود وجهات نظر متباينة وكثيرة الدول العربية، وبيانات الدول كانت على الهواء والبعض صامت لا يتحدث، قائلا:"من تحدث يزيد على 12 وزير ادنوا الغزو واعتبروه احتلال ويجب اتخاذ إجراءات تجاه.
 
وتابع حسام زكي، القرار تحفظت عليه دولتان قطر والصومال، كما أن القرار إنجاز فى حد ذاته لما يجري فى الوطن العربى، صدور قرار بذلك الشكل وكان من الممكن إلا يصدر قرار، هى علامة تشير إلى أن هناك أمل لدي العرب، وأنهم عندما يشعروا بخطر حقيقي يتناقشون، قائلا:"نريد طموح أكبر ولكن المتاح الآن موجود فى القرار".
 
وأردف حسام زكي، الوضع السوري معقد للغاية ويحتاج إلى الكثير من الجهود من جميع الأطراف للتعامل معه، ونحن نحمل تركيا مسئولية ما يحدث فى سوريا وتحديدا هروب عناصر داعش من السجون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق