باقي من الزمن 6 أيام.. من يتقمص دور «البطل» في قمة الأهلي والزمالك

الأحد، 13 أكتوبر 2019 07:00 م
باقي من الزمن 6 أيام.. من يتقمص دور «البطل» في قمة الأهلي والزمالك
الاهلى والزمالك

6 أيام تفصل جماهير الكرة المصرية عن متابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى مع نظيره الزمالك فى الثامنة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولى ضمن مواجهات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري العام

مباراة القمة تقام لأول مرة منذ عدة سنوات فى الأسابيع الاولى للإيجيبشن ليج وفقا لقرعة الدوري وليست آخر مباراة في المسابقة تجنبا للأزمات ، كما كان معتادًا السنوات الماضية. ولاحديث داخل الشارع الكروى سوى عن النجوم المنتظر تألقهم فى القمة 119 وهو مانسلط عليه الضوء فى السطور التالية..

يحلم جمهور الإهلى بإستمرار تألق الخماسى على معلول ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات ورمضان صبحى وجونيور أجايى لاعبو الفريق الأحمر الذى يسيطرون على شباك النجومية فى القلعة الحمراء منذ بداية هذا الموسم لاسيما مع تولى السويسرى رينيه فايلر مهمة تدريب الأهلى .

وفى مباراة القمة الأخيرة التى حسمها الاهلى بثلاثية مقابل هدفين ليتوج بطلا للسوبر خطف الثنائى حسين الشحات وأجايى الاضواء بأهدافهم ولمساتهم المتميزة كما يعقد جمهور الاهلى امالا كثيراً على رمضان صبحى وقفشة وعلى معلول أصحاب المستوى الثابت منذ بداية الموسم

وأحكم النادي الأهلي قبضته على قمة ترتيب الدوري المصري بعد مرور ثلاث جولات من عمر المسابقة المحلية بعدما حقق المارد الأحمر العلامة الكاملة بثلاث انتصارات على سموحة والإنتاج الحربي ثم أسوان على الترتيب، ليحتل الصدارة برصيد 9 نقاط.

ليس هذا وحسب بل استطاع الأحمر أن يحصد لقب أقوى خط هجوم ودفاع في المسابقة، بعدما سجل الهجوم الأحمر 10 أهداف حتى الآن بواقع هدف في سموحة و4 في الانتاج وخمسة في أسوان، ولم تستقبل الشباك الحمراء سوى هدف واحد فقط.

رينيه فايلر، قاد الأهلي في 6 مباريات بـ3 مسابقات مختلفة حتى الآن، ونجح فى تحقيق الفوز بجميعها، حيث بدأ المهمة بمواجهة خارج الديار أمام فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، بذهاب دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وفاز بهدفين دون رد، ثم واجه الزمالك الغريم التقليدى فى مباراة السوبر المحلى المؤجل من الموسم الماضى وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبعد ذلك افتتح مسابقة الدورى الممتاز بالفوز على سموحة بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على كانو سبورت فى مباراة الإياب بأربعة أهداف دو رد ثم عزف لحن الإبداع أمام الإنتاج الحربى وتفوق عليه بأربعة أهداف دون رد فى الجولة الثانية للدوري ثم واصل التفوق وهزم أسوان بخماسية مقابل هدف فى الجولة الثالثة للدوري.

على الجانب الاخر يرى جمهور الزمالك أن فريقه قادر على الفوز بالقمة رغم التعثر الاخير أمام نادى مصر الصاعد حديثاً لدوري الاضواء والشهرة فى الجولة الثالثة للدوري شريطة أن يكون الرباعى مصطفى محمد وشيكابالا وخالد بوطيب وأشرف بن شرقى فى فورمتهم الفنية والبدنية فى لقاء القمة المرتقب .

واستقر نادي الزمالك فى المركز الرابع بجدول مسابقة الدوري بعدما فرط في نقطتين ثمينتين في الجولة الرابعة بعد التعادل مع إف سي مصر بهدف لمثله في مباراة مخيبة لعشاق الأبيض قبل مواجهة الأهلي في الجولة الرابعة وقمة الدور الأول.

ميتشو قاد الزمالك فى 9 مباريات قبل قمة الاهلى حقق الفوز فى 6 مباريات وهُزم فى مباراتين وتعادل فى مباراة، أحرز معه الفريق الأبيض 17 هدفًا واستقبل 6 أهداف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق