الإندبندنت شاهدة على جريمة أردوغان: العدوان على سوريا يستهدف إحياء داعش من جديد

الأحد، 13 أكتوبر 2019 04:00 م
الإندبندنت شاهدة على جريمة أردوغان: العدوان على سوريا يستهدف إحياء داعش من جديد
عناصر من تنظيم داعش في شمال سوريا

نقلت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، عن بعض أعضاء قوات سوريا الديمقراطية أكراد سوريا التي تتصدى للعدوان التركي على شمال سوريا، إن 5 مقاتلين من تنظيم داعش أطلق سراحهم من سجن فى شمال شرق سوريا وسط القصف التركي.
 
وتزيد هذه التصريحات من المخاوف أن يؤدي الغزو التركي الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي، إلى عودة التنظيم مرة أخرى للواجهة، بحسب صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية، في حين رأي الكثير من المراقبون أن إطلاق سراح أعضاء التنظيم الإرهابي من السجون المخصصة لهم في الشمال السوري من قبل الأكراد، خو الهدف الحقيقي من هذا العدوان التركي، لإعادة توازن مرة أخرى للصراع الدائر في هذه المنطقة بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش.
 
وقبل أن تسيطر القوات الكردية في وقت سابق من هذا العام على آخر جيوب تنظيم داعش الإرهابي في شمال سوريا، وتحجز بعض أعضائها في السجون، كانت المعارك في أوجهها بين الكرد والتنظيم المتطرف، حتى اعتقد كثيرون أن داعش الإرهابي قد يحسم المعركة بدافع دعم  الجماعات المسلحة التابعة للأتراك في هذه المنطقة، قبل أن تقدم الولايات المتحدة الأمريكية الدعم لقسد (قوات سوريا الديمقراطية) للسيطرة على الوضع.
 
إطلاق سراح أعضاء التنظيم المتطرف مع مرور أيام قليلة من بدء العدوان التركي على سوريا، يحمل في طياته الكثير من المخاطر على سوريا ودور الجوار، حيث قالت صحيفة «الإندبندنت»  أن المعتقلين من سجن في مدينة القامشلي الحدودية السورية فروا بعد تعرض المدينة لقصف عنيف من قبل القوات التركية والفصائل السورية المدعومة من أنقرة وقد يقوموا بإحياء التنظيم من جديد ويمثلوا خطرًا على استقرار سوريا. 
 
وقال مارفان كاميشلو، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، وهو حليف رئيسي للولايات المتحدة، إن نيران المدفعية قصفت المنطقة قبل فترة وجيزة من إطلاق سراح الجهاديين، موضحة الصحيفة أن تنظيم داعش أعلن بشكل منفصل مسئوليته عن تفجير سيارة في نفس المدينة.
 
جاء ذلك بعد ساعات فقط من قيام النساء المنتميات إلى داعش بمهاجمة الضباط الأكراد أثناء محاولة للهروب من السجن في معسكر على بعد حوالي 80 كم جنوب القامشلي، وأضاف المتحدث كاميشلو، أن الحادثة التي وقعت في مخيم الهول، تضم 70 ألف امرأة وطفل من أسر داعش- اندلعت في قسم الأجانب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق