بعد ثلاثية كولومبيا.. محاربو الصحراء لايعرفون الهزيمة في 16 مباراة متتالية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 03:00 م
بعد ثلاثية كولومبيا.. محاربو الصحراء لايعرفون الهزيمة في 16 مباراة متتالية
منتخب الجزائر

 
إنجاز جديد يضاف لسجلات منتخب الجزائر بعد حصوله على كأس أمم أفريقيا الأخيرة، بحفاظه على سجله خاليا من أي هزيمة على مدار 16 مباراة متتالية، وذلك بفوزه على «كولومبيا» بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب بيار موروا فى فرنسا.

وكشفت صحيفة الهداف الجزائرية أن منتخب الجزائر لم يخسر على مدار 16 مباراة متتالية، محطما بذلك الرقم القياسى الذى سُجل مع المدرب الراحل كرمالى ما بين 1989 و1991 بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم فى 15 مباراة متتالية وتوج وقتها أيضًا بكأس أمم أفريقيا فى 1990.

رياض محرز نجم الجزائر
 
رياض محرز نجم الجزائر

وانتهى الشوط الأول بتقدم الجزائر 2-0، حيث قدم لاعبو الخضر شوطا رائعا، وفرضوا سيطرتهم على مجريات أحداث الشوط بفضل تحركات المهاجم بغداد بونجاح، والذى سجل الهدف الأول فى الدقيقة 15 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وفى الدقيقة 20 ضاعف النجم رياض محرز لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى، تقدم الجزائر بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، فى الشوط الثانى عزز محرز فوز فريقه بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 65.

وتقع الجزائر فى المجموعة الثامنة فى تصفيات إفريقيا مع كل من زامبيا وزيمبابوى وبوتسوانا.

وتحدث جمال بلماضى مدرب منتخب الجزائر عن أسباب الفوز العريض على كولومبيا، وقال عقب المباراة إن لاعبيه طبقوا تعليماته ونجحوا فى إبطال خطورة المنتخب الكولومبى وأوضح قائلا: "أمام كولومبيا طلبنا من لاعبينا الحذر من كوادرادو وهو ما تم بالفعل، حيث أحبطنا تحركات هذا اللاعب بعدما شاهدنا جيدا أنه مكمن الخطورة وكل اللعب مرتكز على جهته اليمنى".

جمال بلماضي مدرب الجزائر
 
جمال بلماضي مدرب الجزائر

وعن أهداف منتخب الجزائر فى الفترة المقبلة قال بلماضى: "الهدف الأول هو التأهل إلى كأس العالم 2022، صحيح التصفيات لم تبدأ، والمباريات فى أفريقيا صعبة جدا والآن لا يوجد منتخب صغير، وهو ما شاهدناه عندما صمدت بتسوانا أمام مصر لمدة 75 دقيقة ثبل أن ينجح الفراعنة فى الفوز بهدف وحيد".

وتابع قائلا: "هدفنا الفوز فى جميع المباريات فى تصفيات المونديال ثم بلوغ النهائيات، لكن لا يجب أن ننسى كأس أفريقيا 2021 التى تبقى أيضا ضمن أهدافنا".

وعن مباراة فرنسا الودية التى ستقام العام المقبل، أكد بلماضى أن ما يهمه هو اللعب مع أقوى المنافسين سواء فى مباريات رسمية أو ودية ومواجهة بطل العالم أمر يستهويه، وأضاف "المباراة ستقام فى الجزائر، لا يمكنى الحديث عنها كثيرا الآن لأن الوقت لازال مبكرا، ما يهمنى إن المنتخب الوطنى يلعب أمام المنتحبات الكبيرة واللعب أمام بطل العالم أمر جيد، الآن نتمنى أن نجد الملعب الذى سنواجههم فيه".

منتخب الجزائر
 
منتخب الجزائر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة