«الأم الأكبر في العالم».. عجوز تضع مولودها وهي في سن الـ75

الخميس، 17 أكتوبر 2019 10:00 ص
«الأم الأكبر في العالم».. عجوز تضع مولودها وهي في سن الـ75
مولود - أرشيفية
كتب| أحمد قنديل

"كلما سارت المرأة في أي ناحية التفتت الأنظار حولها، وانجذب انتباه الجميع واهتمامهم لحالاتهم، وبدت على ملامحهم علامات الاندهاش والاستغراب، وبرغم بطئ حركتها الشديد وأوجاعها المستمرة رجوعًا لكونها تعيش الشهور الأخيرة من الحمل، إلا أنها كانت تدري جيدًا بتعجب الناس من حولها، وهو الذي لم يشعرها بالغضب أبدًا بل كان دافعًا لرسم الابتسامة على وجهها، نظرًا لشعورها بأنها خارقة ولا مثيل لقدرتها مطلقًا، حتى اصطدمت المرأة بأخرى ما أوقفتها لتسألها كيفية قدرتها على الحمل في هذا التوقيت" القدرة الخارقة المقصودة هنا لا تعني أن المرأة حملت في زمن انقطعت فيه الخصوبة، وإنما العجب هنا كان بسبب أن المرأة الحامل هي عجوز سبعينية.

ربما يعتقد البعض أن القصة خيالية، وأن لا يمكن لامرأة أن تحمل بعد الـ50، إلا أنه أمر وقع بالفعل في دولة الهند حسبما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

تقول الصحيفة البريطانية، إن هناك امرأة هندية تدعى "برابها ديفي"، أنجبت في سن الـ75 عن طريق التلقيح الصناعي، ما أهلها لدخول التنافس على لقب أكبر أم في العالم.

وأضافت الصحيفة، أن الأم وضعت طفلتها في مستشفى ”كينكر“ في مدينة كوتا الهندية، مساء السبت الماضي، بعد أن خضعت لجراحة قيصرية، وذلك في ولادة مبكرة لكون الأم كانت ضعيفة ولديها رئة واحدة سليمة، وسرعان ما جرى نقل طفلتها إلى العناية المركزة، حيث بلغ وزنها 595 جرامًا فقط.

وكانت برابها وزوجها البالغ من العمر 80 عامًا، قد تبنيا طفلًا مؤخرًا، إلا أنهما أراد التجربة ومحاولة إنجاب طفل من صلبهما، فلجآ إلى التلقيح الاصطناعي.

وقالت الدكتورة أبيلاشا كينكر، المشرفة على عملية الولادة، " إن الحمل كان خطيرًا، لذا قررنا إجراء جراحة قيصرية، وكان حملها بمثابة مفاجأة بالنسبة لسنها، خاصة أنه كان قد استمر بالفعل لأكثر من 6 أشهر، وكان احتمال إنجابها ضئيلًا"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة