صندوق النقد الدولي: مصر باتت نموذجا لامعًا للدول التي طبقت برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 11:22 م
صندوق النقد الدولي: مصر باتت نموذجا لامعًا للدول التي طبقت برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح
كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا إن مصر باتت نموذجًا لامعا للدول التي طبقت برنامج إصلاح اقتصادي قوي وناجح، مضيفة أن: «مصر أصبحت نجما لامعا ليس فى منطقتها فحسب، وإنما فى القارة الإفريقية، وصارت نموذجا يحتذى به الآخرون ويتطلعون للاستفادة منه».
 
جاء تصريح مديرة صندوق النقد الدولي خلال لقاء عقده رئيس مجلس الوزاء الدكتور مصطفى مدبولي معها في واشنطن، وفقا لما نشرته صحفة  رئاسة مجلس الوزراء على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.
 
وأكدت جورجييفا تطلع الصندوق لتدشين برنامج تعاون قوي مع مصر خلال الفترة القادمة من أجل الحفاظ على النجاحات التي حققها برنامج الإصلاح، مشيرة إلى أهمية أن يتضمن البرنامج الجديد تعاونا في مجال بناء القدرات وتحسين الأداء للكوادر المصرية.
 
وأعرب مدبولي عن أمله في استمرار التعاون مع صندوق النقد الدولي في الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على النتائج التي تم تحقيقها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.
 
وقال، إن «الحكومة المصرية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية والبناء والإنتاج، من أجل أن يتولى قيادة قاطرة التنمية في مصر، عن طريق تنفيذ مشروعات بنية تحتية ومرافق تخدم أغراض التنمية».
 
وأضاف، أن القاهرة تتطلع لاستمرار التعاون مع الصندوق للحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي من خلال برنامج جديد للتعاون يركز على تحقيق مستهدفات محددة.
 
كذلك تطرق إلى الحوافز والإصلاحات التي تمت خلال الفترة الماضية في القطاع الصناعي، والتي تضمنت تدشين المنظومة الإلكترونية، بالإضافة إلى البرنامج الجديد لتحفيز الصادرات، وتخفيض أسعار الطاقة للقطاع الصناعي.
 
يذكر أن مصر وقعت اتفاقا في نوفمبر 2016 مع الصندوق على برنامج تضمن إصلاحات منها خفض العجز مقابل الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق