بعد رسالة ترامب.. أردوغان «الأحمق» يثير سخرية الأعلام الأمريكي (فيديو)

الخميس، 17 أكتوبر 2019 05:00 م
بعد رسالة ترامب.. أردوغان «الأحمق» يثير سخرية الأعلام الأمريكي (فيديو)
رسالة ترامب لأردوغان
دينا الحسيني

آثارت الرسالة المهينة التي بعث بها الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الفاشي العثماني رجب طيب أردوغان، سخرية الإعلام الأمريكية الذي تعامل مع نص الرسالة بروح الفكاهة، ولم يتمالك مقدمي البرامج علي قنوات التلفزيون الأمريكي ردود أفعالهم اثناء إلقاء نص الخطاب، الذي قال فيه ترامب لأردوغان  #لاتكن_كالأحمق.

تلك الرسالة التي  بعثها ترامب في 9 أكتوبر الماضي، تحمل لهجة احتجاج بشأن الغزو التركي على شمال سوريا، ولم تتمالك مذيعة بشبكة قنوات NBC NEWS  الأمريكية نفسها من الضحك الهستيري الذي انتابها اثناء إلقائها نص خطاب ترامب لأردوغان.

معارضون أتراك تداولوا مقطع الفيديو الذي ظهرت في ضحك المذيعة الهيستيري على أردوغان الأحمق، وكتبوا: «المثير للسخرية أكتر أن السلطان الكرتوني أستلم الرسالة من أسبوع وكتم عليها، ويشاء ربنا يفضحة، والله كانوا علي CNN بيحفلوا علي أردوغان. قلناكم السلطان رجب رجل بـ أمة».

 

 

وكشف البيت الأبيض، عن الرسالة التي تلقها أردوغان من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بهدف ردعه عن قرار شن العمليات العسكرية في الشمال السوري ضد الأكراد، طالبه خلالها بألا يكون متصلبا أو أحمق، محذرا إياه بأنه سوف يدمر اقتصاد بلاده.

وجاء في نص الرسالة والتي خلت من اللهجة الدبلوماسية  مايلي :

عزيزي حضرة الرئيس: دعونا نعمل على صفقة جيدة! أنت لا تريد أن تكون مسؤولاً عن ذبح الآلاف من الناس، وأنا لا أريد أن أكون مسؤولاً عن تدمير الاقتصاد التركي وسأفعل. أعطيتك بالفعل عينة صغيرة فيما يتعلق بالقس برونسون.

لقد عملت بجد لحل بعض مشاكلك. لا تخذل العالم. يمكنك عمل الكثير. الجنرال مظلوم ( قائد القوات الكردية ) مستعد للتفاوض معك، وهو على استعداد لتقديم تنازلات لم يسبق لها تقديمها في الماضي. أرفق سرًا نسخة من رسالته إليّ ، تلقيتها للتو.

سوف ينظر إليك التاريخ بشكل إيجابي إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة والإنسانية. سوف ينظر إليك كشيطان إذا لم تحدث الأشياء الجيدة. لا تكن رجلا صلبا، لا تكن أحمقسأتصل بك لاحقا.

 

رساله 1
رساله ترمب لأردوغان

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق