تعرف على المضاعفات الصحية لمرض الالتهاب السحائى

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 07:00 ص
تعرف على المضاعفات الصحية لمرض الالتهاب السحائى
تطعيم أرشيفية

تتردد في الآونة الأخيرة أقاويل كثيرة حول انتشار مرض الالتهاب السحائي في مصر، الأمر الذي كذبته وزارتا الصحة والتعليم.
 
وهناك مجموعة من الأعراض تكشف عن ولكن في حالة إصابة طفلك بهذا المرض يجب عليك التوجه بشكل سريع للمستشفى تجنبا لتعرضه لأي مضاعفات صحية.

وفقا لموقع Mayo clinic الطبي، فإن هناك مجموعة من المضاعفات الصحية التي تنتج عن مرض الالتهاب السحائي في حالة إهمال العلاج، يجب التعرف عليها.

مرض الالتهاب السحائي:

عدوى تصيب الغشاء الناعم المحيط بالمخ والنخاع الشوكي، والسبب في الإصابة به عدوي بكتريا أو فيروسية، ويسهل انتشاره من خلال الكحة أو التقبيل أو العطس أو استخدام الأشياء الشخصية للشخص المصاب.

 

 

وهناك العديد من المضاعفات الصحية التي يتعرض لإصابتها الشخص المصاب في حالة عدم الاهتمام بالعلاج، ومنها فقدان السمع، وعدم القدرة علي التركيز، وتلف المخ والتعرض لمشكلات أثناء الحركة والمشي، وزيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية والفشل الكلوي، وفي حالة تأخر الحالة يتعرض المصاب للوفاة.

 

وهناك العديد من الطرق التي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بالالتهاب السحائي، ومنها الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسيل اليدين دائما تجنبا لانتشار الجراثيم،  تقوية الجهاز المناعي عن طريق تناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه، وممارسة الرياضة بشكل دائم، عدم استخدام الأدوات الشخصية للغير، مع ضرورة أخذ التطعيمات الخاصة به.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق