"موسم الرياض" يزين السعودية وسط توقعات باستقطاب 20 مليون زائر "صور"

الخميس، 17 أكتوبر 2019 06:35 م
"موسم الرياض" يزين السعودية وسط توقعات باستقطاب 20 مليون زائر "صور"
موس الرياض

"موسم الرياض".. تحت هذه اللافتة تشهد المملكة العربية السعودية موسما زاخرا بالفعاليات تحت رعاية هيئة الترفيه، موسم انطلق فى 15 أكتوبر ويستمر حتى 15 ديسمبر، ومن المتوقع أن يستقطب هذا الموسم ما يقارب 20 مليون زائر.

ويشهد موسم الرياض 2019 الكثير من الفعاليات الترفيهية والرياضية والعروض المسرحية والموسيقية وعروض الأزياء والسيرك والخدع البصرية والألعاب، فضلاً عن افتتاح مطاعم عالمية، وستقام مهرجانات الرياض في 11 مكان مختلف في المدينة من الحي الدبلوماسي، الجنادرية، بوليفارد الرياض، ملعب الملك فهد الدولي، حي المربع، حي الملز، وادي حنيفة، نوفا، قصر الحكم، الثمامة والدرعية.
 
WhatsApp Image 2019-10-17 at 6.22.13 PM (1)
 
5 مسرحيات مصرية
 
ستشمل هذه الفعالية عرض ٥ مسرحيات مصرية أيام ٢٣ أكتوبر، و٦ نوفمبر، و١٣ نوفمبر، و٢٠ نوفمبر، و٢٧ نوفمبر، على طريق الأمير تركي الأول، ومن المقرر أن تقدم الفنانة شريهان 6 عروض مسرحية لجميع أفراد العائلة طوال فعاليات المهرجان، حيث ستظهر بأكثر من 50 إطلالة، كما سيتم الاستعانة بمصممي رقصات من الولايات المتحدة الأمريكية، لتقديم الفقرات الاستعراضية لهذه العروض المسرحية،  كما تم بناء مسرح خاص لعروض الفنانة الاستعراضية، مجهز بجميع الإمكانيات لكي تظهر في أفضل شكل وصورة بعد غيابها عن جمهورها. 
 
ستتضمن فعاليات موسم الرياض عرض مسرحية "الملك لير"، بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، وعروض فرقة "مسرح مصر"، بطولة أشرف عبدالباقي وعدد من النجوم الشباب.
 
وضمن هذه الفعاليات ما شهدته اليوم منطقة "بوليفارد الرياض"، وهي إحدى المناطق الرئيسية في الموسم المخصصة للفعاليات، حيث تم الافتتاح وسط مسيرة ضخمة تعتبر أكبر مسيرة استعراضية بالمملكة، بمشاركة أكثر من 1500 مؤدٍ بأزياء تنكرية، بالإضافة إلى عرض دبابات هارلي والألعاب النارية، والكثير من المفاجآت، بالإضافة إلى وجود مدرج لرؤية المسيرة الافتتاحية.
 
WhatsApp Image 2019-10-17 at 6.22.13 PM
 
كما تحتضن منطقة البوليفارد الكثير من الفعاليات الضخمة المتنوعة التي يعيش فيها كل من يزورها، تجربة عالمية كبيرة في موسم الرياض طيلة الشهرين القادمين، حيث تضم العديد من المطاعم العالمية والعربية التي تم استقطابها خصيصًا لموسم الرياض وسط مساحة ضخمة، بالإضافة إلى النافورة الراقصة التي صُمِّمَت في وقت قياسي بعمل احترافي دؤوب على مدار الساعة، وتقدم عروضًا ثلاثية الأبعاد تجمع الماء والنار والدخان، ليعيش الحاضرون تجربةً خرافية مع عروض النافورة الراقصة في كل ساعة باستمتاع فريد من نوعه.
 
وتجمع منطقة البوليفارد الترفيه الفني والموسيقي، حيث تحتوي على أكبر مسرح بالوطن العربي، والذي تمت تسميته بمسرح فنان العرب محمد عبده، ويتسع لـ22 ألف مقعد، بالإضافة لمسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم الذي يتسع لـ6 آلاف مقعد، ومن ضمن الفعاليات الفنية تقام ليالي عدن من تنظيم روتانا، والتي يتغنى فيها اليوم الفنان وليد الجيلاني.
 
وفي سياق متصل تابع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، بإشراف مستمر لحظة بلحظة المناطق الترفيهية لموسم الرياض، والتي تأتي منطقة البوليفارد من ضمنها، بالإضافة إلى منطقة المربع التي تم افتتاحها في قلب الرياض، كإحدى مناطق فعاليات "موسم الرياض"، كما وجه المستشار تركى رسالة إلى الشعب المصرى، تناول خلالها المشاركات المصرية فى موسم الرياضى الترفيهى، الذى يقام بالعاصمة السعودية الرياض.
 
وكتب "آل الشيخ" عبر صفحته على الفيس بوك: "رسالة مهمة ... فى ظل قيادة مولاى خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدى ولى العهد وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى أحببت أن أطلعكم أشقائى وأحبابى فى مصر على مشاركة النجوم المصريين فى موسم الرياض من 15 أكتوبر إلى أواخر ديسمبر 2019م ... ما بين نجوم غناء وتمثيل وعازفين وطباخين ومهندسين وفنيين إضاءة وصوت وديكور".
 
وواصل "قد بلغ عدد المشاركين من مصر 14210 رجال ونساء... ولم أحصى المشاركين فى معرض انا عربية ... أريد أن تتصوروا وتتخيلوا حجم هذا التعاون الكبير كم سيعود على البلدين الشقيقين وشركاتهم بالنفع والازدهار ... لكل مبدع مكان في الرياض خاصة والمملكة عامة ... وأهلا وسهلا بكم".
 
WhatsApp Image 2019-10-17 at 6.22.12 PM (1)
 
سيقام عرض معرض للخوف في ٢٣ أكتوبر في الواجهة الرياض، بمشاركة شخصيات مخيفه في أجواء تثير الرعب و الحماس للمتواجدين، وتشمل الدعوة جميع الفئات العمريه للحضور.
 
على هامش موسم الرياض تم تكريم عد من الفنانين البارزين دوليا ومصريا منهم النجم الهندى شاروخان، الذى رسالة شكر للمستشار تركى آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على منتدى صناعة الترفيه Joy Forum19، فى الرياض.
 
وكتب شاروخان، عبر حسابه على تويتر، قائلا: "شكرا لك على حسن الضيافة وقضيت وقتا رائعا وأتطلع إلى بعض القصص الرائعة في الأفلام من المملكة العربية السعودية كل التوفيق لبرنامج  Vision 2030  ".
 
وكانت فعاليات منتدى صناعة الترفيه Joy Forum19 قد انطلقت في أحد فنادق الرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين وضيوف المملكة في مجال الترفيه على المستوى العالمي .
 
وكرَّم تركي آل الشيخ، عددًا من نجوم الترفيه في العالم، تقديرًا لجهودهم الكبيرة في هذا المجال، وشمل التكريم الهندي شاروخان، والصيني جاكي شان، والأمريكي جان كلود فان دام، والسعودي ناصر القصبي، والمصريات يسرا ورجاء الجداوي وإسعاد يونس، والكويتية سعاد عبد الله، وفنان العرب محمد عبده، والفنان هاني شاكر والمطربة أحلام.
 
WhatsApp Image 2019-10-17 at 6.22.12 PM
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق