هكذا سيطرت جرائم أردوغان بشمال سوريا على مقالات صحف الخليج

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 04:00 م
هكذا سيطرت جرائم أردوغان بشمال سوريا على مقالات صحف الخليج
الصحف الخليجية - أرشيفية

 
تناولت مقالات صحف الخليج اليوم، الجمعة، عدة موضوعات، منها العدوان التركى على الأراضى السورية، بالإضافة إلى تطوير الذكاء الاصطناعى لمحاربة التلوث.
 
كما تناول البعض منها قضية الهدر الغذائى فى المجتمعات الأكثر فقرا .
 
وإليكم التفاصيل...

حمود أبو طالب: الأنظمة تذهب والأرض تبقى
 
أشار الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة عكاظ السعودية، إلى  العدوان التركى على سوريا، بما يمثله من خطورة كبير على وحدة الأراضى العربية السورية، مؤكدا أن ذلك سابقة خطيرة تمهد الطريق لاستباحة أى أرض عربية أخرى، مطالبا برد فعل ضد تركيا أقوى من التصريحات الكلامية.

أحمد عجب الزهرانى: ربنا يشفيك يا أردوغان
 
استنكر الكاتب فى مقالة المنشور بجريدة عكاظ السعودية، طلب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من الدول العربية بتقديم التعزية فى جنودة الذين لقوا قتلوا فى معركة سوريا، مضيفا إلى أن أردوغان يعانى فيما يبدو من اكتئاب هوسى أو اضطراب ثنائى القطب، مطالبا العلم العربى له بالدعاء وخاتما مقاله " ربنا يشفيك يأردوغان".
 
جاسم حاجى: تأثير الذكاء الاصطناعى على الكوارث الطبيعية
 
سلط الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة البلاد البحرينية على دور الذكاء الاصطناعى فى محاربة التلوث وقضية التغير المناخى، مطالبا بتوفير الأدوات اللازمة لمراقبة التلوث بشكل أفضل وتحديد مصادر مشكلات جودة الهواء بشكل أسرع وأكثر دقة،
 
وطالب الكاتب بأنه لابد من استخدام الذكاء الاصطناعى، لتقليل الانبعاثات الضارة التى يتم ضخها فى المقام الأول، وهذا أمر ملح بشكل خاص لأن تلوث الهواء يقتل سبعة ملايين شخص على مستوى العالم كل عام.

ماكسيمو توريرو كولى: الهدر الغذائى… فشل أخلاقى وفنى
 
أشار الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة الوطن الإماراتية، إلى تقرير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والذى قدر أن ثلث الأغذية المنتجة على مستوى العالم لا يتم استهلاكها، مضيفا إلى أنه لابد من توافر مهارات إدارة الأسرة فى البلدان الأكثر ثراءً وإلى القصور فى الطاقة والتخزين فى البلدان الأكثر فقراً.
 
وأكد الكاتب إلى أن إحدى الحقائق المذهلة التي كشف عنها تقرير حالة الأغذية والزراعة لعام 2019، في أن الفاقد من الأغذية يحدث غالباً في المناطق التي ينتشر فيها الجوع، ويشير ذلك بوضوح إلى وجود حاجة ملحة لمعالجة أسبابه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق