قالها ترامب لـ أردوغان.. الكرملين يعلق على «لا تكن أحمق»

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 09:00 م
 قالها ترامب لـ أردوغان.. الكرملين يعلق على «لا تكن أحمق»
دميتري بيسكوف

 
لفت المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى نبرة غير عادية للرسالة التي بعث بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان قبيل شن أنقرة هجومها على شمال سوريا.
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، في معرض تعليقه على الرسالة التي خاطب فيها ترامب الرئيس التركي بالقول: "لا تكن متصلبا. لا تكن أحمق"، إلى أن مثل هذه النبرة "لا تجدها كثيرا في المراسلات بين زعماء الدول"، واصفا الرسالة بأنها "غير عادية للغاية".
 
ووصلت هذه الرسالة إلى الرئيس التركي قبل ساعات من شن أنقرة عملية عسكرية تحمل تسمية "نبع السلام" ضد المقاتلين الأكراد في شرق الفرات بشمال شرقي سوريا.
 
وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،قد شن حملة عسكرية موسعة يوم 10 أكتوبر، اجتاحت شمال سوريا، تحت أسم عملية نبع السلام.
 
وقال مراقبون عن العملية العسكرية التركية أنها إحدى مخططات السلطان العثماني للسيطرة على دول المنطقة العربية، والتي يسعى إلى تنفيذها منذ وصوله إلى الحكم في عام 2014، والتي بدأها بدعم التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة ومنهم تنظيم داعش وجماعة الإخوان الإرهابية، داخل العراق وسوريا ومصر واليمن وليبيا، وإمدادهم بالأسلحة المتطورة والأموال اللازمة من أجل تنفيذ عملياتهم الإرهابية داخل تلك الدول، طمعا في ضمها إلى سلطنته المزعومة وإخضاعها تحت سيطرته المباشرة من ناحية، وأيضا للاستيلاء على خيراتها من أبار بترول وحقول غاز.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق