النفط يهبط مجددا بفعل تداعيات الحرب التجارية على الصين

السبت، 19 أكتوبر 2019 10:00 م
النفط يهبط مجددا بفعل تداعيات الحرب التجارية على الصين
النفط

سجلت أسعار النفط تراجعا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين، غطت على إشارات إيجابية من قطاعها للتكرير، لكن الخسائر قيدتها آمال بتحقيق تقدم نحو اتفاقية للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

والخميس الماضي، انخفضت أسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب من الصين، بعدما سجل أكبر مستورد للخام في العالم، أضعف نمو اقتصادي فصلي في نحو 30 عاما، بفعل الحرب التجارية.

وحسب وكالات دولية، تراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 15 سنتا لتسجل عند التسوية 53.78 دولار للبرميل، إضافة لوجود خسائر في الخامين الرئيسيين، مع هبوط برنت 1.8 % والخام الأمريكي 1.7%.
 
وتباطأ النمو الاقتصادي في الصين إلى 6 % على أساس سنوي في الربع الثالث، وهو أضعف معدل في أكثر من 27 عاما وأقل من التوقعات بسبب تباطؤ إنتاج المصانع واستمرار التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.
 
لكن الطاقة الإنتاجية لمصافي التكرير في الصين في سبتمبر ارتفعت 9.4 % على أساس سنوي في علامة على أن الطلب على المنتجات البترولية في أكبر مستورد للنفط في العالم يبقى قويا على الرغم من عوامل اقتصادية معاكسة.
 
ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن اتفاقا تجاريا بين الولايات المتحدة والصين سيجري توقيعه بحلول منتصف نوفمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق