برسوم 3 آلاف جنيه.. تفاصيل الالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية

الأحد، 20 أكتوبر 2019 06:00 م
برسوم 3 آلاف جنيه.. تفاصيل الالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية
أمل عبد المنعم

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل هذا الالتحاق من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية؟

مقرها في محافظة مطروح ولا يوجد مدارس أخرى تقدم هذه النوعية من التعليم في باقي المحافظات، ومدة الدراسة في المدرسة 5 سنوات دراسية، و الطلاب يدرسون اللغة الروسية.

- كم يبلغ قيمة الرسوم المقدمة للالتحاق بهذه المدرسة؟

يسدد الطالب رسوم تصل لقرابة الـ3 آلاف جنيه، وتوفر المدرسة إقامة للطلاب حيث يوجد سكن داخلي في المدرسة وأيضًا تتحمل الوزارة تكلفة المعيشة الخاصة بالطلاب.

- ما هي الأقسام التي تدرس في هذه المدرسة؟

تضم المدرسة 3 أقسام "كهرباء، ميكانيكا، وإلكترونيات"، و تعتبر الدراسة عامة في الصف الأول الثانوي.

- هل يبدأ التخصص من الصف الثاني الثانوي؟

بالفعل حيث يختار الطالب التخصص الذي يرغب فيه، و يدرس الطلاب مواد دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفني إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.

- ما هي المواد التي تدرس في الصف الأول الثانوي؟

يدرس الطالب في الصف الأول مواد ثقافية عبارة عن مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والتربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات اجتماعية بجانب مواد فنية مثل تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا وتكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فني والأمان الصناعي والحاسب الآلي، وتكنولوجيا الطاقة النووية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق