محيي الدين يعقد لقاء وزاري حول توطين التنمية و برامج تمويلها محليًا

الأحد، 20 أكتوبر 2019 08:28 م
محيي الدين يعقد لقاء وزاري حول توطين التنمية و برامج تمويلها محليًا

عقد الدكتور محمود محيي الدين نائب الرئيس الأول اجتماعًا ضم وزراء و محافظين و متخصصين في التمويل و التنمية المحلية من المؤسسات المالية الدولية و الاقليمية و الأمم المتحدة. شارك في الاجتماع قيادات البرنامج الانمائي للأمم المتحدة و اليونسيف و اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأفريقيا، و ذلك في إطار الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لمناقشة تحديات وفرص محلية التمويل من أجل التنمية.
 
 استعرض د. سامح وهبة، مدير المناطق الحضرية ومخاطر الكوارث في البنك الدولي أنشطة البنك في التنمية المحلية و قدمت آنا ويلنشتاين، المديرة الإقليمية للتنمية المستدامة بالبنك الدولي، و مجموعة من الاقتصاديين خبرات التنمية من أوغندا وجنوب إفريقيا والهند حيث عرضوا مشروعات في مجال التمويل المحلي و أثرها على تطوير الخدمات للموطنين. و  دار النقاش بين؛ السيد أخيم شتاينر ، مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ؛ والسيدة هنريتا فور ، المديرة التنفيذية لليونيسيف ؛ ومعالي الوزير الدكتور أيوب تكالين ، وزير الدولة للمالية والإصلاح العام بإثيوبيا ؛ ومعالي الوزيرة الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر ؛ والسيد إيفوفيريرا غوميز ، رئيس بلدية سوبرال في البرازيل ؛ والسيد آسر راسموسن بيرلينغ ، مشئول التنمية الدولية في الدنمارك  ؛ والسيدة بيني أبيوردينا ، مفوضة مكتب العمدة للشؤون الدولية لمدينة نيويورك ؛ والسيد بيلاي بيجاشو، المدير العام لمركز التنمية المستدامة لأفريقيا و برافين جوردون الوزير بحكومة جنوب افريقيا. 
 
ثم ألقى الدكتور محمود محيي الدين كلمة عن دور مؤسسات التنمية و  برامج التمويل المتطور الذي يربط بين التمويل العام و الخاص و تحقيق أهداف محددة للتنمية مثل القضاء على الفقر و تحقيق فرص عادلة في التعليم و الرعاية الصحية و الاستثمار في البنية الأساسية. و أكد على أهمية توفر البيانات على المستوى المحلي لتحديد أولويات التنمية و استجابة مشروعاتها لاحتياجات المواطنين و متابعة جودة تنفيذ المشروعات باستخدام مستجدات التحول الرقمي و تكنولوجيا المعلومات.
 
WhatsApp Image 2019-10-20 at 8.27.02 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-10-20 at 8.27.02 PM
 
WhatsApp Image 2019-10-20 at 8.27.03 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق