بعد توقف 10 أعوام.. كل ماتريد معرفته عن أول سفينة سياحية تصل الإسكندرية من قبرص

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:00 م
بعد توقف 10 أعوام.. كل ماتريد معرفته عن أول سفينة سياحية تصل الإسكندرية من قبرص
أول سفينة سياحية تصل الإسكندرية من قبرص

استقبلت محافظة الإسكندرية عن طريق ميناء الإسكندرية، أول رحلة بحرية للباخرة السياحية القبرصية القادمة من ميناء ليماسول القبرصي بعد توقف دام 10 سنوات، مما يعد حدث سياحى كبير هام لمحافظة الإسكندرية، ومن شأنه أن يضع الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية.

ويرصد «صوت الأمة»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن السفينة السياحية التي وصلت الإسكندرية قادم من قبرص، وذلك على النحو التالي:

- وصلت السفينة البحرية وعلى متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة ومن بينهم 100 فرد قادمين كوفد رسمى برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، لأول مرة.

- جاءت الرحلة البحرية الاولى ، فى إطار عمل بين الجانبين المصىرى والقبرصى على مدار عام كامل ، وفى إطار توقيع اتفاقية " بافوس " ضمن مبادرة العودة الى الجذور التى أطلقتها وزارة الهجرة المصرية ، ونتيجة لهذه الاتفاقية تم عودة سياحة الكروز مره أخرى إلى الإسكندرية

- تستهدف محافظة الإسكندرية تنشيط السياحة، ووضعها على خريطة السياحة العالمية، والترويج السياحى لهذا الحدث سوف يعمل على جذب المزيد من السائحين من قبرص و اليونان إلى الإسكندرية وعودة السياحة إلى سابق عهدها.

- من المقرر زيادة عدد زيارات هذه السفينة إلى مدينة الإسكندرية مرتان فى الأسبوع مما يعمل على تنشيط السياحة، وربط الإسكندرية ببافوس بخط طيران منخفض التكاليف بعد 6 أشهر ، وأن تكون الإسكندرية والقاهرة جزء من البرنامج السياحي لقبرص؛ كما تكون الإسكندرية هي المدينة التي يمكن من خلالها الوصول إلى باقي دول أفريقيا والشرق.

- زار وفد مدينة باڤوس برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة بافوس القبرصية، المقر البطريركي اليوناني " إيفانجيليسموس" ، وحدائق المنتزة ، مكتبة الإسكندرية، متحف كفافيس الشاعر اليونانى، دار الأوبرا بالإسكندرية ، جامعة الإسكندرية.

الوفد-الرسمى
 
الوفد الرسمى

 

اول-سفينة-بحرية-سياحية
 
اول سفينة بحرية سياحية

 

داخل-حدائق-المنتزة
 
داخل حدائق المنتزة

 

زيارة-اقدم-حلوانى-يونانى
 
زيارة اقدم حلوانى يونانى

 

عمدة-دافوس-بالمنتزة
عمدة دافوس بالمنتزة

 

عمدة-دافوس-فى-جولة-داخل-الاسكندرية
عمدة دافوس فى جولة داخل الاسكندرية

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق