انطلاق فعاليات "منتدى الحوار والمواطنة لسفراء الأزهر" .. اليوم

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 03:00 ص
انطلاق فعاليات "منتدى الحوار والمواطنة لسفراء الأزهر" .. اليوم
ابراهيم محمد

ينطلق المنتدى الأول للحوار والمواطنة لسفراء الأزهر، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "أوطان بلا إرهاب.. نحو تعاون مشترك"، تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وبحضور كافة قيادات المؤسسات الأزهرية، والطوائف والكنائس المصرية، ومكتبة الإسكندرية، وبيت العائلة المصرية.

 

وأوضحت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن المنتدى يأتي تفعيلًا لمبادرة "أوطان بلا إرهاب" التي أطلقتها المنظمة بفروعها الداخلية والخارجية بهدف نشر ثقافة التعايش التي دعا إليها الإسلام، والوقوف في وجه الأفكار المتشددة والمتطرفة لزيادة الوعي الفكري بقضية الإرهاب وخطورتها على الأوطان.

 

وأضافت أن المنتدى يهدف أيضًا إلى دعم وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس والتي تُعد الوثيقة الأهم في تاريخ العلاقة بين الأزهر الشريف والفاتيكان، وكذلك في تاريخ العلاقة بين المسلمين والمسيحيين.

 

وأشارت منظمة خريجي الأزهر إلى أن المنتدى يأتي في إطار حرصها على عقد اتفاقيات وخطة عمل مشتركة بين المؤسسات المختلفة؛ دعمًا لجهود الدولة الرامية لمكافحة الإرهاب، وتمهيدًا لعقد مؤتمر عالمي يجمع بين كافة الطوائف والمؤسسات الدينية والمدنية.

 

يُشارك في المنتدى رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، ومدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية الدكتور لؤي محمود، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر الأب رفيق جريش، وأسقف شرق السكة الحديد بالقاهرة نيافة الأنبا مارتيروس، ورئيس الرهبان الفرنسيسكان بمصر الأب مراد مجلع، وعميد معهد الآباء الدومنيكان بالقاهرة الدكتور جون نيكولا دوريل، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، والمنسق العام لبيت العائلة المصرية الدكتور محمد عبد العاطي، إلى جانب ممثلين عن دار الإفتاء المصرية، والكنيسة الإنجيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة