دعوات التظاهر يوم 24 أكتوبر.. قطر على صفيح ساخن (فيديو)

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 09:00 م
دعوات التظاهر يوم 24 أكتوبر.. قطر على صفيح ساخن (فيديو)
تميم

دفعت السياسات التى يتبعها النظام القطرى إلى أن تصبح قطر سخرية على لسان الإعلام الدولى، فى وقت يتزايد فيه حجم الغضب داخل الشعب القطرى ضد تميم بن حمد أمير قطر ورجاله، وهو العامل الرئيسى نحو تزايد دعوات التظاهر فى قطر.
 
وفى هذا السياق، أعدت مؤسسة «ماعت» فيديو عن مطالبة القطريين برحيل نظام تميم، والدعوة إلى التظاهرات يوم 24 أكتوبر الجارى، بسبب رفضهم للازمات التى تضرب قطر، حالياً على يد نظام تميم، والعزلة الشديدة التى أصبح يشعر بها المواطنين فى قطر، والأزمات الاقتصادية التى تشهدها الدوحة فى الوقت الحالى، بسبب سياسات نظام تميم.

وكشف التقرير، أن الهدف من الدعوات لرفض حكم تميم، نتيجة حالة الغليان التى تشهدها الدوحة، ودعمها للإرهاب، وتوفير الملاذات لهم على حساب القطريين، والسمعة المتردية لقطر فى العالم، والأزمات الحقوقية في قطر، نتيجة للانتهاكات والقمع الذى يتعرض له المعارضة القطرية على يد نظام الحمدين في قطر. من جانبه دعا الكاتب السعودى، خالد الزعتر، الشعب القطرى إلى الثورة ضد النظام القطرى، مشيرا إلى أن حل أزمة قطر هو اقتلاع هذا النظام من جذوره.

وقال الكاتب السعودى، فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على «تويتر»: «اللهم بشرنا بخبر إسقاط نظام، فالحل لأزمة قطر هو اقتلاع النظام من جذوره، فنظام الدوحة يعبث بثروات الشعب القطرى فى دعم الإرهاب والفوضى ويضحك عليهم بإنجازات كرتونية... أما آن للشعب القطرى أن يستعيد حياته... إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد للقدر أن يستجيب».

واستطرد خالد الزعتر: «هل يصحى القطريين من الغيبوبة التى يعيشون فيها، ويسعون لانتشال قطر من الهوية الفارسية التى تغرق فيها بعد أن باع تميم عروبة الدوحة فى المزاد الإيرانى». فيما تداولت منصات تابعة للمعارضة التركية، فيديو لمذيعيين قناة بلومبرج وهم يسخرون من قطر، بعد خبر عن اكتتاب عام فى شركة قطرية للألبان، والسبب «الأبقار الطائرة».

وتضمن الفيديو حديث مذيعو القناة عن ما نشرته وسائل الإعلام بشأن اكتتاب عام فى شركة قطرية للألبان، والحديث عن صور بشأن بقرات تنزل من الطائرات.

 

يأتى هذا فى وقت يشهد فيه الاقتصاد القطرى حالة كبيرة من الانهيار بسبب الخسائر التى تضرب الدوحة من إعلان دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب مقاطعة قطر فى 5 يونيو 2017.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق