نتائج مبهرة لغارات الجيش الليبي في طرابلس.. ضرب مخازن الطائرات التركية

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 09:00 م
نتائج مبهرة لغارات الجيش الليبي في طرابلس.. ضرب مخازن الطائرات التركية
الجيش الليبي

لا تزال تحصد عملية طوفان الكرامة التي يشنها الجيش الليبي نتائج مهمة على صعيد الانتصارات ضد الجماعات المتطرفة والمتشددة في العاصمة الليبية، حيث نفذ سلاح الجو التابع للجيش الليبى، اليوم الثلاثاء، غارات جوية على القسم العسكري بمطار معيتيقة الدولي وسط العاصمة طرابلس، استهدفت مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية مسيرة، تابعة للميليشيات التي تقاتل ضمن قوات الوفاق.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسمارى - في بيان - إن الغارات الجوية أدت إلى انفجارات هائلة، نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنة في دشم بالشق العسكري لمطار معيتيقة، استخدمت من قبل المجموعات المسلحة.
 
وأشار المتحدث إلى أن هذه الضربات الجوية كانت نتيجة لعمل فرق وأجهزة الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية، التي استطاعت بمجهوداتها اكتشاف وتحديد مواقع هذه الدشم، التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر تستخدم للطائرات المسيرة التركية.
 
يذكر أنه سبق إغلاق مطار معيتيقة وتحويل الملاحة الجوية نحو مدينة مصراتة، بعد تعرضه لهجمات جوية عديدة تسببت في إيقاف حركة الطيران، حيث يتهم الجيش حكومة السراج باستخدامه لأغراض عسكرية، واعتماده كقاعدة لإقلاع الطائرات التركية المسيرة، التي توّفر غطاء جويّا لقوات الوفاق، في القتال الدائر في ضواحي طرابلس.
 
وكان طيران الجيش الوطني الليبي شن غارة جوية استهدفت مقر إحدى الكتائب التابعة للوفاق وسط مدينة طرابلس، مؤكدًا أن الضربات الجوية تستهدف مناطق عدة وتمركزات لقوات حكومة الوفاق فى محيط مدينة العزيزية، جنوب غرب العاصمة (طرابلس).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق