في ظل تحسن الترتيب.. البنك الدولى يشيد بالتحسن المصري في مؤشر أداء الأعمال

الخميس، 24 أكتوبر 2019 10:00 م
في ظل تحسن الترتيب.. البنك الدولى يشيد بالتحسن المصري في مؤشر أداء الأعمال
البنك الدولى

قالت مارينا ويس، مديرة البنك الدولى فى مصر، إن مصر حققت تحسن فى ترتيب أداء الأعمال فى ظل منافسة كبيرة، وأن هناك توقعات حول استمرارها في النجاح فى تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي، وبالتالى تحسن الترتيب فى مؤشر أداء الأعمال.
 
وأضافت أن استمرار مصر فى التعاون مع المؤسسات الدولية واتباع أفضل الممارسات العالمية أضاف الكثير للاقتصاد المصري، مشيدة بالتحسن الكبير الذى شهدته مصر فى تبسيط إجراءات تشجيع الاستثمار وحماية المستثمرين الأقلية.
 
وأشارت إلى أن هناك ارتباط واضح بين تحسين بيئة الأعمال وانخفاض معدل البطالة وزيادة معدلات النمو للاقتصاد.
 
من جانبه قال وليد لبادي، المدير القُطرى لمؤسسة التمويل الدولية، إن جهود التعاون بين مصر والبنك الدولى فى مجال التخطيط لبرامج الإصلاح أتت ثمارها، حيث تقوم مصر بعملية إصلاح هائلة، حسنت من بيئة الاستثمار بشكل ملموس.
 
وتقدمت مصر 6  مراكز فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وتبسيط الإجراءات فى اربع مجالات هي: تأسيس الشركات حيث تقدمت مصر 19 مركز على مستوى العالم، وتقدمت فى مؤشر الحصول على الكهرباء نحو 19 مركزا، كما تقدمت مصر فى مؤشر حماية صغار المستثمرين نحو 15 مركز.
 
كما تقدمت فى مؤشر سداد الضرائب 3 مراكز عن العام الماضى، ومن المتوقع تقدم مصر فى هذا المؤشر فى تقرير العام المقبل فى ظل احتساب الاصلاحات التى قامت بها مصر فى هذا المؤشر خلال الربع الاخير من عام 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة