تويتر يحكم العالم.. الأزرق لون الزعماء المفضل

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 08:00 م
تويتر يحكم العالم.. الأزرق لون الزعماء المفضل
تويتر

 
متخذا من مقولة «خير الكلام ما قل ودل» دستورا له، يمضي «تويتر» في حكم العالم، فمن على منصته الزرقاء تصدر كل قرارات زعماء العالم، بعدما حرصوا على اللجوء إلى أسرع وأقصر الطرق للوصول إلى قلوب وعقول الشعوب، إذ لا تزيد التغريدة عن 280 حرفًا، بينما يفضل عدد من الرؤساء شرح ما يرغبون في قوله في أكثر من تغريدة.
 
ميشال عون
 
يخاطب الرئيس اللبنانى ميشال عون، شعبه على «تويتر»،  والمتظاهرين حاليًا للأسبوع الثانى اعتراضًا على الأوضاع السياسية و الاقتصادية والاجتماعية التى تمر بها البلاد، فيقول، «دعوتي للمعتصمين والمتظاهرين: أنا حاضر التقي ممثلين عنكن بيحملو هواجسكن ويحددوا مطاليبكن وإنتو تسمعو منا عن مخاوفنا من الانهيار الاقتصادي وشو لازم نعمل سوا حتى نحقق أهدافكن من دون ما نسبب الانهيار ونفتح حوار بنّاء يوصل لنتيجة، فالحوار هو دايماً الطريق الأسلم للإنقاذ، وأنا ناطركن».
 
عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان
 
ويستخدم رئيس وزراء السودان، موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» الخاص به لإبلاغ السودانين بآخر التطورات و الأحداث التى يقوم بها من أجل العمل على إعادة بناء السودان، بعد ثورة قام بها الشعب على النظام السابق.
 
حمدوك copy
حمدوك
 
وتأتى تغريدات حمدوك حماسية إلى حد كبير حيث يقول: حانت لحظة نقول فيها إن للسلام أغصان تنمو في مناطق الحرب، وهذا حدث بفضل الجهود المتضافرة للحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال مع اهتمام مقدر من أشقائنا فى دولة جنوب السودان.
 
 
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى.. إمبراطور تويتر 

 يعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الرئيس الأكثر جدلًا على السوشيال ميديا، خاصة بعد أن صدر فى حقه حكمًا قضائيًا بعدم أحقيته حظر الأشخاص المتابعين لحسابه على تويتر، ويبلغ عدد متابعي الرئيس الأميركي على موقع «تويتر» حوالي 66 مليون و123 ألف شخص، ونشر منذ إنشاء صفحته الرسمية على الموقع عام 2009، أكثر من 50  ألف تغريدة.
 
وحذف موقع تويتر، فيديو نشره ال ترامب، بعد تلقي شكوى بشأن انتهاك حقوق الملكية الفكرية من شركة وارنر ميوزيك.
 
حذف تغريدة سابقة لترامب
حذف تغريدة سابقة لترامب
 
ووفقا لموقع سي إن إن ، قدمت فرقة «نيكلباك» شكوى لإدارة موقع «تويتر» تتهم ترامب باستغلال مقطع من أغنية للفرقة بدون الحصول على إذن مسبق منها، ليحذف تويتر المقطع المذكور بعد 12 ساعة من نشره على حساب ترامب.
 
ويخوض ترامب معاركه وثوراته على موقع التواصل الاجتماعى يوميًا فى مواعيد مختلفة طوال الـ 24 ساعة، ليتابعه الملايين بين معارض ومؤيد، وأبرز التغريدات هو ما قاله الرئيس  الأمريكى بشأن سوريا، حين قال إن بلاده أنفقت 8 تريليونات دولار على الحروب فى الشرق الأوسط، وأن القوات الأمريكية دحرت عناصر التنظيم الإرهابى «داعش».

الرئيس الأمريكى copy
الرئيس الأمريكى
 
 وفى نفس التغريدة قال  ترامب: جمدنا تدخل عسكرى آخر فى سوريا كان سيؤدى إلى نتائج كارثية  وندعو الدول الأوروبية لاستعادة أسرى داعش لمحاكمتهم فى بلادهم.
 
 
إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسى
ويأتى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون مستخدمًا مقاطع الفيديو والصور، للظهور لشعبه على «تويتر»، داعيًا إلى الحفاظ على  التنوع البيئى، والمحافظة على الطبيعة وحمايتها، وسط أزمة التغير المناخى التى يمر بها العالم، حيث ظهر متواجدًا على جزيرة «أيل جلوريوز»، التى تطل على المحيط الهندى، بحضور  عدد من نشطاء والمتخصصين فى مجالات البيئة.
 
ويبلغ عدد متابعي الرئيس  الفرنسى على موقع «تويتر» حوالي 4 ملايين و300 ألف  شخص، وأنشئ صفحته الرسمية على الموقع عام 2013.

الرئيس الفرنسى copy
الرئيس الفرنسى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة