طوارئ 24 ساعة.. شمال سيناء تعلن عن جاهزيتها للأمطار والسيول المحتملة (صور)

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 12:34 م
طوارئ 24 ساعة.. شمال سيناء تعلن عن جاهزيتها للأمطار والسيول المحتملة (صور)
كتب-محمد الحر

تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم غد السبت، تبلغ ذروتها اليوم حيث تستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وفي شمال سيناء، شدد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات استعدادا لمواجهة الأحوال الجوية القادمة ، وتحسبا لسقوط أمطار قد تتحول الى سيول، حيث وجه المديريات الخدمية ورؤساء المدن بتكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مشددا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن حالة عدم استقرار الحالة الجوية.
 
وطالب المحافظ الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لمجابهة الأمطار لضمان تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت وللمحافظة على شبكة الطرق وانتظام حركة المرور داخل جميع أنحاء المحافظة.
 
فيما قال العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، إن غرفة عمليات المحافظة في حالة انعقاد مستمرة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمدن العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل وبئر العبد لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية للأحوال الجوية.
 
وقال العميد ماجد محمد أحمد رئيس مدينة العريش ،أنه تم التأكد من جاهزية واستعداد كافة أحياء وشوارع المدينة، وإجراء المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الأمطار، والتأكد من جاهزية تصريف مياه الأمطار وان كافة الإدارات المعنية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها.
 
وقال سليمان فرج رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إنه وجه قسم الكهرباء بالمجلس بمراجعة كافة لوحات الكهرباء والمحولات واللوحات المكشوفة وتغطية كافة الكابلات العارية لتوفير الحماية اللازمة خلال سقوط الامطار،مشيرا إلى مبادرة شعبية من المواطنين لعزلالأعمدة بلفائف البلاستيك العازل حماية للأطفال بصورة تطوعية.
 
وأوضح أن كافة معدات المجلس من لوادر وسيارات وسيارات مسح المياه على جاهزية تامة للتعامل مع تطورات الأحوال الجوية خلال الساعات والأيام القادمة، في وقت أكد فيه معتز محمد طلعت طاهر، رئيس مركز ومدينة الحسنة، على رفع حاله الطوارئ القصوي لمواجهه السيول والأزمات والعمل على مدار الساعة لرفع اي مخلفات تسببت فيه سوء الأحوال الجوية والسيول.
 
 
WhatsApp Image 2019-10-25 at 11.33.42 AM
 
WhatsApp Image 2019-10-25 at 11.33.44 AM
 
WhatsApp Image 2019-10-25 at 11.33.47 AM
 
WhatsApp Image 2019-10-25 at 11.33.48 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق