الطقس سيء للغاية.. أمطار غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية والدلتا تصل حد السيول

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 12:56 م
الطقس سيء للغاية.. أمطار غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية والدلتا تصل حد السيول
الطقس اليوم

وسط توقعات بزيادة فرص تساقط الأمطار على أغلب أنحاء البلاد، تصل موجة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ذروتها مع ساعات اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول.
 
محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم غد السبت، مضيفًا: يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.
 
ويبدأ تحسن الأحوال الجوية اعتبارا من الأحد المقبل، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقى الأنحاء وتعود درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

وعن حالات الطقس 
في القاهرة تزداد فرص سقوط الأمطار حتى السبت المقبل، يضيف مدير إدارة التنبؤات أن الأمطار ستكون بين خفيفة لمتوسطة الشدة، ينما تزداد الأوضاع سوءا في الأسكندرية، حيث ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج اليوم الجمعة بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى، وذلك للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.
 
ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية وتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.
 
وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المسئولين خاصة فى المدن المطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط وسيناء اتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

طقس السبت
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود السبت، طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء تكون خفيفة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة ، والرياح معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 25 والصغرى 19 درجة ، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد 27 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م