للأمهات.. هذا المؤشر يحدد سوء التغذية عند الأطفال

السبت، 26 أكتوبر 2019 10:00 م
للأمهات.. هذا المؤشر يحدد سوء التغذية عند الأطفال
رضيع

كشفت دراسة جديدة أن محيط ذراع الأطفال تعد الطريقة التقليدية لمعرفة ما إذا كان الطفل يعاني من سوء التغذية المعتدل أو الحاد تعتمد على تقييم وزن الطفل مباشرة، إذ توضح الطريقة التشخيص الأفضل مقارنة بالقياسات المعتمدة على الوزن.

مجلة Nutrition أوضحت أن الدراسة أشارت إلى أن القياس القائم على الوزن لا يعطي صورة واضحة لسوء التغذية، حيث قام الفريق الطبي بتحليل 721 سجلًا لجميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 60 شهرا في بنجلاديش، ووجدوا أن 12-14% من الأطفال تم تصنيفهم بسوء التغذية باستخدام الإجراءات القائمة على الوزن. من ناحية أخرى، تم تصنيف 1 أو 2% فقط من سوء التغذية من خلال قياس محيط الذراع. 

وفقًا للدراسة، فإن الجفاف يخفض وزن الطفل، وبالتالي، فإن استخدام التقييمات القائمة على الوزن عند الأطفال الذين يعانون من الإسهال غير صحيحة، وعندما يزول الجفاف والعودة إلى الوزن ما قبل المرض ، فقد لا يزالون يعانون من سوء التغذية الحاد.
 يمكن لقياس منتصف الذراع العلوي توجيه المكملات الغذائية للأطفال الذين يعانون من الإسهال ، وإعطاء أقرب حالة التغذية. 
 
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يُقدر أن سوء التغذية يساهم في أكثر من ثلث وفيات الأطفال، بسبب ممارسات سوء التغذية ، مثل عدم كفاية الرضاعة الطبيعية ، وعدم التأكد من حصول الطفل على ما يكفي من الغذاء المغذي ، هي عوامل تساهم  في سوء التغذية. يتكون علاج سوء التغذية عادة من استبدال العناصر الغذائية المفقودة ، وعلاج الأعراض و أي حالات طبية كامنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق