اليوم.. سامح شكرى يلتقي نظيره الألماني في القاهرة

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 08:00 ص
اليوم.. سامح شكرى يلتقي نظيره الألماني في القاهرة
سامح شكرى وزير الخارجية

يلتقي سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا، في القاهرة، يأتى ذلك لبحث عدد من القضايا المشتركة، وعلى رأسها الأوضاع فى سوريا والعراق، فى إطار التعاون الدولى بين البلدين.
 
كان المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، قد أعرب عن ترحيبه بما أُعلن عن نجاح الجانب الأمريكى فى القضاء على الإرهابى أبوبكر البغدادى، وما يمثله ذلك من خطوة هامة فى إطار السعى للقضاء على الإرهاب ومواجهته.
 
كما صرّح حافظ بأن هذا التطوُّر يتعين معه مواصلة تضافر الجهود الدولية وتوحيد العمل للتصدى للإرهاب بكل أشكاله ومظاهره دون تمييز، إذ تنبع كل التنظيمات الإرهابية التكفيرية مثل داعش والقاعدة والإخوان الإرهابية من ذات المصدر الأيديولوجى المتطرِّف.
 
وشدّد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية على ضرورة معالجة ظاهرة الإرهاب من منظور شامل، يأخذ فى الاعتبار الأبعاد الأمنية والتنموية وكذا المواجهة الفكرية بغية تفنيد المفاهيم المغلوطة للنصوص الدينية التى تروّج لها الجماعات الإرهابية.
 
كما أشار المُتحدث إلى مواصلة مصر حث المجتمع الدولى على محاسبة الدول التى تلعب دورًا سلبيًا فى إطار التحريض على الإرهاب ودعمه من خلال التمويل وتوفير الملاذ الآمن للعناصر الإرهابية وتسهيل تحركاتها، فضلًا عن إتاحة المنابر المختلفة لنشر الفكر الإرهابى والأيديولوجيات المتطرفة بما يؤدى إلى زعزعة استقرار المنطقة والعالم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق