تعرف على 4 طرق لإزالة السموم من جسمك.. تناول الموز أبرزها

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:00 م
تعرف على 4 طرق لإزالة السموم من جسمك.. تناول الموز أبرزها
الانتفاخ

انتفاخ البطن وتورمها من المشاكل الشائعة بين كثير من الناس، ويحدث هذا نتيجة خيارات الطعام غير الصحى والغنى بالدهون وعدم ممارسة الرياضة، وقد تكون إشارة إلى تراكم السموم و زيادة احتباس الماء فى جسمك، فى هذا التقرير نتعرف على طرق إزالة السموم من جسمك لتجنب الانتفاخ والتورم، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

ترطيب الجسم وشرب الماء
 
 
عندما تشعر بالانتفاخ، يساعدك شرب الماء أو أي مشروبات مرطبة على تخفيف الشعور بالانتفاخ، حيث ترسل إشارات إلى النظام أنه لم يعد هناك حاجة إلى التمسك بمستويات المياه الموجودة في الجسم (وزن الماء)، مما يمهد الطريق لمزيد من الهضم الأمثل وطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.
 
ويمكنك تناول مشروبات مهدئة من الزنجبيل، وكلها خيارات ممتازة لعلاج اضطراب في المعدة مع تجنب شرب القهوة، لأن الكافيين يمكن أن يسبب الجفاف ، مما يزيد من مستويات الانتفاخ.
 
تناول الموز
 
 
من المحتمل أن يكون الموز أحد أسهل الطرق لتقليل الانتفاخ، حيث يحتوي الموز على جرعة من البوتاسيوم، والتي تعمل على منع احتباس الماء، وتوازن مستويات الصوديوم الزائدة في الجهاز الهضمي، لذا فإن تناول موزة واحد فقط يمكن أن يعوض مشكلة انتفاخ البطن.
 
الاستحمام بالملح الخشن
 
 
الملح الخشن من المكونات الجيدة التى يمكن أن تساعد في تقليل حجم البطن والانتفاخ، ويحتوي الملح على جرعات عالية من المغنيسيوم ، مما يساعد على سحب محتوى الماء الزائد من الجسم ويساعد أيضًا في منع مشكلة احتباس الماء، لذا يمكنك الاستحمام بماء دافئ به ملح خشن.
 
تناول البروتين فى وجبة الافطار
 
 
عندما تشعر بالانتفاخ، من الضروري أن تأكل بشكل صحيح، يمنحك خيار الإفطار الغني بالبروتين والألياف الطاقة للاستمرار فى أنشطتك على مدار اليوم ومحاربة السموم ويجب أن تتجنب الفاصوليا والألبان فى طعامك، والتي قد تزيد من انتفاخك.
 
يمكنك أيضًا اختيار تناول العشاء في وقت مبكر، مما يمنح جسمك وقتًا طويلًا للراحة والتمدد والتجدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق