من أوروبا إلى أمريكا.. تعرف على مكاسب «إبراهيموفيتش» من كرة القدم

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 11:00 ص
من أوروبا إلى أمريكا.. تعرف على مكاسب «إبراهيموفيتش» من كرة القدم
إبراهيموفيتش

أثار النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، الجدل بفيديو نشره على حسابه الرسمي بـ«إنستجرام».
 
 
زلاتان إبراهيموفيتش، سلطان كرة القدم يعتبره الكثيرون أفضل مهاجم في العالم في ال10 سنوات الأخيرة وأكثرهم ثباتاً في المستوى ،شخصية العدائية المتكبرة لدرجة تناطح السحاب جزء من نجاحاته، وما يميز إبرا أن له قاعدة جماهيرية كبيرة.
 
أصبح السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأعلى أجرًا في الدوري الأمريكي مع 7.2 مليون دولار سنويًا، بحسب أرقام نشرتها رابطة اللاعبين في الدوري.
 
وتقاضى إبراهيموفيتش البالغ من العمر 37 عامًا 1.5 مليون دولار في الموسم الماضي، لأن لوس أنجلوس جالاكسي كان قد بلغ الحد الأقصى للاعبيه الثلاثة «المعيّنين»، أي الأعلى أجرًا في تشكيلته منذ وصوله في مارس 2018.
 
وتخطى مهاجم برشلونة الإسباني وأنتر ويوفنتوس الإيطاليين وباريس سان جرمان الفرنسي السابق، الرقم القياسي الذي كان يحمل البرازيلي كاكا مع أورلاندو والبالغ 7.16 مليون دولار في 2017. ومنذ وصوله الى الدوري الأمريكي، سجل زلاتان 33 هدفًا ومرر 13 كرة حاسمة في 39 مباراة في الدوري.
 
ويتقدم المهاجم السويدي في ترتيب اللاعبين الأعلى أجرًا زميله المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (6.5 مليون دولار)، ولاعب تورونتو مايكل برادلي (6.43 مليون) وجوزيه ألتيدو(6.33 مليون).
 
واحتل مهاجم لوس أنجلوس أف سي ومتصدر ترتيب الهدافين المكسيكي كارلوس فيلا المركز الخامس مع 6,3 مليون، أمام الألماني الدولي السابق ولاعب وسط شيكاغو باستيان شفاينشتايجر (5.6 مليون دولار).
 
أما الدولي الإنجليزي السابق واين روني مهاجم دي سي يونايتد فحل تاسعًا (3.5 مليون)، أمام الفنزويلي جوزف مارتينيز (أتلانتا) هداف وأفضل لاعب في موسم 2018 مع 3.06 مليون.
 
وبحسب رابطة اللاعبين، يتقاضى 54 لاعبًا من أصل 691 لاعبًا مليون دولار على الأقل سنويًا، أي بنسبة 7.8%. ويبلغ متوسط الراتب في الدوري باستثناء اللاعبين  نحو 345 ألف دولار بزيادة بلغت 13.3 % عن الموسم الماضي و150% على مدار 5 سنوات.
 
زلاتان إبراهيموفيتش بإمكانه أن يتحدث 5 لغات بطلاقة (الإسبانية ،السويدية ،البوسنية ،الإيطالية ،الفرنسية) ، زلاتان لعب في كل تلك الدوريات كما أن البوسنة هي بلده الأم وقد يكون السبب نفسي أيضاً ، فعندما كان زلاتان طالباً في المدرسة ، كان مدرس اللغة الإيطالية يطرده دائماً لانه كان فاشلاً في تلك اللغة فكان رد زلاتان: «سأحترف كرة القدم في إيطاليا وسأتحدث الإيطالية أفضل منك»، وهو ما حدث والعجيب أنه لم يكن يلعب الكرة وقتها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م