تعرفي على 6 علامات تدل على قرب الولادة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:00 م
تعرفي على 6 علامات تدل على قرب الولادة
علامات الولادة

تتساءل العديد من الأمهات الحوامل عن العلامات التى تدل على بدء عميلة المخاض أو الولادة، وكيفية معرفة ما إذا كان الأمر حقيقيًا أم مجرد إنذار خاطئ، فى هذا التقرير نتعرف على علامات الولادة، وفقاً لموقع "what to expect".

 
علامات تدل على قرب الولادة
 
والمخاض هو عملية الولادة، حيث تبدأ بانقباضات الرحم وتنتهي مع ولادة الطفل، وإليكم أبرز علامات الولادة:
 
1- هبوط الطفل
 
وهذا يعنى نزول رأس الجنين لأسفل الحوض استعداداً للمخاض، وهذا يحدث قبل أسابيع قليلة من بدء المخاض (عادةً ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع قبل ذلك)ومع هذا تتكرر رحلة ذهابك للحمام، لأن رأس الطفل يضغط الآن على المثانة.
 
 
 
2-  تمدد عنق الرحم
 
يبدأ عنق الرحم في التمدد في الأيام أو الأسابيع التي تسبق الولادة، وتحدث انقباضات فى الرحم.
 
3- مزيد من التشنجات وزيادة آلام الظهر
 
خاصة إذا لم يكن هذا هو الحمل الأول، فقد تشعرين ببعض التشنّج والألم في أسفل الظهر والفخذ مع اقتراب المخاض، حيث تتمدد عضلاتك ومفاصلك وتتحول استعدادًا للولادة.
 
4- ارتخاء فى المفاصل وليونة
 
قبل المخاض ، قد تلاحظين أن المفاصل في جميع أنحاء جسمك تصبح أكثر ليونة، وهذه طريقة طبيعية يستعد بها جسمك للمخاض وولادة طفلك.
 
5- الإسهال
 
يحدث استرخاء لعضلات المستقيم تمامًا مثل استرخاء العضلات الموجودة في الرحم استعدادًا للولادة، وكذلك العضلات الأخرى في جسمك، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الإسهال، وهو من أعراض المخاض المزعجة التي ربما تكون قد مررت بها في أوقات أخرى أثناء الحمل.
 
6-فقدان الوزن
 
بعض الأمهات يحدث لهن فقدان للوزن قرب نهاية الحمل،  وهذا طبيعي ولن يؤثر على وزن طفلك، ويحدث نقصان للوزن بالنسبة للأم بسبب انخفاض مستويات السائل الأمنيوسي، حول الرحم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م