جحيم كاليفورنيا يتسع.. إخلاء مكتبة ريجان الرئاسية بسبب الحرائق

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 09:51 م
جحيم كاليفورنيا يتسع.. إخلاء مكتبة ريجان الرئاسية بسبب الحرائق
مبنى مكتبة ريجان الرئاسية محاصراً بالنيران

اتسعت دائرة حرائق غابات كاليفورنيا اليوم الأربعاء، حيث امتدت النيران للتلال بالقرب من مكتبة رونالد ريجان الرئاسية فى مدينة سيمى فالي بجنوب كاليفورنيا، مما أجبر المسئولين على طلب إخلاء المكتبة والمنازل القريبة والمدارس القريبة وفقا لما نشرته شبكة "سي ان ان".
 

وأفادت مراسلة شبكة سي إن إن من مكان الحريق أن طائرة إطفاء الحرائق تتعامل مع الموقف فى المنطقة فى محاولة لوقف انتشار ألسنة اللهب.

وقال المدير التنفيذي للمكتبة جون هوبوش في تصريحات لل "سي إن إن" إن النيران تظهر مباشرة أعلى التلال ويصل تأثيرها إلى ساحة انتظار السيارات، مضيفا أعتقد أن ساحة الانتظار قامت بحماية المكتبة.

وبدأ حريق كاليفورنيا الذي أطلق عليه اسم Easy Fire وهو أحد حرائق الغابات العديدة في كاليفورنيا التى تعرضت لعواصف، بالإضافة إلى الجفاف المنتشر فى المنطقة صباح الأربعاء وحرق بالفعل 972 فدانا.

وقال آدم داروغ قائد شرطة سيمي فالي، إنه أمر بإخلاء المكتبة التى تستضيف قبور الرئيس الأربعين والسيدة الأولى نانسي ريجان ومنازل على طول شوارع قريبة قليلة.

وقالت ميليسا جيلر المتحدثة باسم المكتبة، إن طاقم المكتبة بما في ذلك العاملون الأمنيون ومدير المكتبة ومدير المنشأة والمنسق الرئيسي بقوا فى المنشأة ، محاولين إنقاذ ما يمكن إنقاذه من القطع الأثرية والصور الفوتوغرافية، مضيفة أنه لا يمكن التنبؤ بالحريق أو حركة الرياح.

ووفقا لـ "سي إن إن" تضم المكتبة سجلات ريجان الرئاسية وحاكم ولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى الممتلكات الشخصية للرئيس الأسبق وزوجته، بما فى ذلك معظم فساتين نانسي ريجان التي يعود تاريخها إلى الخمسينيات وخاتم زواجها.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق