من يستحق الانضمام لـ«الثلاثي الكبار»؟.. حيرة الأندية لتدعيم المراكز في الصفقات الشتوية

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:00 م
من يستحق الانضمام لـ«الثلاثي الكبار»؟.. حيرة الأندية لتدعيم المراكز في الصفقات الشتوية
فايلر وميتشو

خريطة الصفقات الشتوية المنتظر إبرامها في يناير المقبل، تشغل اهتمامات جميع الأندية المصرية، فهي فرصة جيدة لتدعيم الصفوف خاصة داخل أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي، في ظل تنافسها بأكثر من بطولة.
 
وفي السطور التالية نوضح المراكز التي تثير الحيرة داخل هذه الأندية قبل انطلاق الميركاتو الشتوي.
 
رغم ظهور الأهلي بشكل جيد تحت قيادة "فايلر"، إلا أن مسئولي القلعة الحمراء يدرسون تدعيم بعض المراكز في الميركاتو الشتوي.
 
ويبحث الأهلي عن التعاقد مع لاعب وسط جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث سيقوم الأهلي برفع اسم محمد محمود لاعب وسط الفريق من القائمة المحلية بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة، وتأكد غيابه عن الفريق لمدة تصل إلى 9 أشهر، على أن يتم وضع اسم الصفقة الجديدة بديلًا له عقب إتمام عملية انتقاله للقلعة الحمراء.
 
مسئولو النادي الأهلي يتابعون أكثر من مهاجم أجنبي تمهيدًا للتعاقد مع أحدهم خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وسيكون التعاقد معه على حساب واحد من الخماسي الأجنبي المقيد في قائمة الفريق، ويعد المغربي وليد أزارو هو الأقرب للرحيل عن الأهلي خلال الفترة المقبلة في ظل وجود رغبة مشتركة في انهاء الارتباط بين النادي واللاعب الذي لا يشارك بشكل منتظم منذ تولى السويسري رينيه فايلر المسئولية الفنية.
 
أما مسؤلي الزمالك اقتربوا من الانتهاء من صفقات النادي الشتوية، بالتنسيق مع الصربي ميتشو المدير الفني للفريق، لتدعيم صفوف الفريق في ظل وجود بعض الثغرات.
 
يدخل مسئولو الزمالك في مأزق شديد قبل الاستقرار على صفقات الزمالك الشتوية بسبب وجود مكانين فقط في القائمة يحق للنادي التسجيل فيهما، حيث قام نادي الزمالك باستبدال 4 لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من أصل 5 لاعبين لكل فريق يحق له ان يستبدلهم وفقا للائحة شئون اللاعبين للموسم الجديد، بخلاف وجود مكان شاغر في القائمة التي تضم 29 لاعبا.
 
الزمالك استبدل 4 لاعبين وهم محمود عبد المنعم كهربا الذي انتقال للاحتراف في الدوري البرتغالي، وبهاء مجدي المنتقل للمصري البورسعيدي وأحمد رفعت لاعب الاتحاد السكندري وأحمد كابوريا لاعب طلائع الجيش، ويتبقي له مكان واحد فقط في قائمة الاستبدالات، بخلاف المكان الشاغر في قائمة الزمالك التي تضم 29 لاعبًا.
 
المكانان الشاغران فى القائمة مرشح لهما عدد من اللاعبين الذين يتفاوض معهم الزمالك، في مقدمتهم محمد عبد العاطي لاعب وسط وادي دجلة لتعويض غياب محمود عبد العزيز لاعب وسط الزمالك الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة ويغيب بسببها لنهاية الموسم.
 
الكونغولي كاسونجو لاعب الزمالك المعار للوداد المغربي يتنافس على أحد المكانين الشاغرين في قائمة الزمالك، الذي اتفق علي فسخ تعاقده مع نادي الوداد بسبب عدم حصوله على مستحقاته وقرر العودة لناديه الزمالك، ومن المنتظر أن يشارك في التدريبات خلال الأسبوع المقبل.
 
أما حسام حسن مهاجم سموحة فهو ضمن المرشحين بقوة لتدعيم هجوم الزمالك بعد تألقه مع الفريق السكندري، وانضمامه للمنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، وكذلك لعدم وجود بديل لمصطفى محمد مهاجم الفريق الأساسي.
 
عمر جابر لاعب بيراميدز دخل ضمن قائمة المرشحين للانضمام للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد إجادته اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر سواء مع بيراميدز أو المنتخب.
 
مسؤولو الزمالك يبقون أمام معادلة صعبة هي كيف يتم اختيار لاعبين فقط لاستكمال القائمة في ظل المراكز التى يعانى منها الفريق.

مجلس إدارة النادي الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان يعقد جلسات مع الصربي ميودراج المدير الفنى للفريق خلال فترة الدوري من أجل مناقشة خطة تدعيمات الدراويش خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل بدء التحرك مبكرًا في تدعيم المراكز الشاغرة في صفوف الفريق الأصفر.
 
ومن المنتظر أن يطلب ميودراج من مسئولى ناديه خلال الجلسة سرعة التعاقد مع مهاجم وظهير أيسر متميزين، لاسيما أن التعاقدات التي أبرمها الدراويش خلال الميركاتو الصيفي الماضي، لم تشمل أي ظهير أيسر، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يقرر الاعتماد على المدافع إبراهيم أبو اليزيد، ظهير أيسر، لحل الأزمة التي يعاني منها الفريق بصفة مؤقتة فضلاً عن حاجة الفريق لمهاجم أجنبي قوي لقيادة خط هجوم الدراويش بجانب المهاجمين المتواجدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق