البحث عن بديل صلاح.. 4 مشكلات فنية تؤرق حسام البدري

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 10:00 م
البحث عن بديل صلاح.. 4 مشكلات فنية تؤرق حسام البدري
حسام البدرى

 
في وقت يستعد فيه المنتخب المصري لمباراتين في غاية الأهمية أمام كينيا وجزر القمر يومىّ 14 و18 نوفمبر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021، وضع المدير الفني حسام البدري، يده على نقاط القوة والضعف فى صفوف المنتخب، بعد 43 يوما قضاها البدري، منذ تعيينه خلفا للمكسيكى خافير أجيري.
 
- طريقة اللعب

لم يستقر حسام البدرى على طريقة اللعب التى سيعتمد عليها مع المنتخب الوطنى، وإن كان يفاضل بين 3 طرق سيختار الأنسب من بينها وفقا لظروف كل مباراة والهدف منها وكذلك مكان المباراة سواء داخل مصر أو خارجها.
 
ويفاضل البدرى بين 3 طرق لعب هى 4 / 3 / 3، و 4 / 2 / 3 /1، و 4 / 4 / 2.

- سد الثغرات الدفاعية

ومن الأزمات التى تواجه البدرى أيضا هى مركز قلب الدفاع، وهو ما دفع حسام البدرى للإعتماد على أيمن أشرف فى مركز المساك لسد العجز فى هذا المركز لعدم وجود بديل قوى لأحمد حجازى ومحمود علاء، خاصة وأن الجبهة اليسرى أصبحت مكتملة بإنضمام عبد الله جمعة ومحمود وحيد ومحمد حمدى.
 
- المهاجم الصريح أكبر الأزمات

أعلن حسام البدري صراحة أنه لا يزال يعاني من بعض المشاكل الفنية داخل المنتخب، وتعتبر مشكلة رأس الحربة الصريح هي أكبر المشاكل بالنسبة للجهاز الفني حاليًا.
 
وقال البدري، في تصريحات صحفية: أكبر مشكلة تواجهني حاليًا هى مركز رأس الحربة، بلاشك تمثل صداعًا أساسيًا بالنسبة لى فى ظل عدم وجود المهاجم القوى المميز الذى يترجم الفرص إلى أهداف وأعتقد أن هذه أزمة تعانى منها الكرة المصرية حاليًا.. وتابع المدير الفنى للفراعنة أنه سيعتمد على العناصر المتاحة أمامه حاليا مثل حسام حسن مهاجم سموحة وأحمد حسن كوكا، لحين انضمام مصطفى محمد مهاجم الزمالك الذى يتواجد حاليا مع المنتخب الأوليمبى ومروان محسن مهاجم الأهلى على أمل التغلب على الأزمة.

- الأطراف مشكلة جديدة

ويرى حسام البدرى أن هناك مشكلة فنية أخرى تواجهه مع المنتخب حاليا، وقال البدرى أن الأطراف مشكلة أخرى وتحديدًا البدلاء، قائلا: «بالتأكيد لدينا محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا فى الناحية اليسرى ومحمد صلاح فى الناحية اليمنى، ولكن هناك مشكلة فى البدائل المتاحة فى الأطراف».
 
وعن حسين الشحات الذى يلعب فى مركز الجناح الأيمن وظهر بمستوى طيب فى ودية بتسوانا، قال البدرى أنه الشحات فى مرحلة انتقالية حاليا ومازال بحاجة لمزيد من الوقت والمباريات كى يكتسب حساسية وخبرة المباريات الدولية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق