بيانات صينية قوية تدفع بالنفط العالمي نحو الارتفاع بعد خسائر متتالية لأيام

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 10:00 م
بيانات صينية قوية تدفع بالنفط العالمي نحو الارتفاع بعد خسائر متتالية لأيام

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعا جديدا مع افتتاح السوق الأمريكية، متجهة صوب تحقيق أول مكسب خلال الـ 5 أيام الأخيرة.

ويأتي ذلك ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع، بدعم بيانات قوية عن قطاع الصناعات التحويلية فى الصين، لكن الأسعار بصدد تكبد خسارة أسبوعية كبيرة بفعل تجدد المخاوف حيال الحرب التجارية الأمريكية الصينية، بجانب مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة.

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 54.86 دولار، من مستوى الافتتاح عند 54.11 أمريكي، وسجل أدنى مستوي عند 54.08 أمريكي،وصعد خام برنت إلى مستوي 60.28 دولار للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 58.74 دولار، وسجل أدنى مستوي عند 58.72 دولار. 

وفقد الخام الأمريكي في تعاملات الخميس، نسبة 1.4%، فى رابع خسارة يومية على التوالي، وسجل أدنى مستوى فى أسبوع عند 53.73 دولار للبرميل، وفقدت العقود الآجلة لخام برنت نسبة 3.1%، وسجلت مستوي 58.63 دولار للبرميل، وهو الأدنى منذ 21 أكتوبر المنصرم.

وفى الصين، سجل مؤشرCaixin  التصنيعي مستوي 51.7 نقطة فى أكتوبر، بأفضل من توقعات الخبراء مستوي 51.0 نقطة، وسجل المؤشر مستوي 51.4 نقطة فى سبتمبر.

ويعد هذا الاتساع فى نمو قطاع الصناعات التحويلية فى الصين، هو الثالث شهريا على التوالي، والأسرع منذ فبراير 2017، فى علامة إيجابية للاقتصاد الصيني أكبر مستورد للنفط فى العالم.

وعلى صعيد تعاملات هذا الأسبوع، فقدت أسعار النفط العالمية حتى الآن متوسط 3%، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، بفعل تجدد المخاوف حيال الحرب التجارية الأمريكية الصينية، بجانب مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة بلومبيرج يوم الخميس نقلا عن مصادر، أن المسؤولين الصينيين يشككون فى إمكانية التوصل لاتفاق تجاري شامل طويل الأجل مع الولايات المتحدة ،بالرغم من أن الجانبين اقترابا من اتفاق المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

وفى نفس الإطار، اعتذرت دولة تشيلي عن استضافة قمة منتدى أوبك للتجارة فى نوفمبر المقبل ،والتي كان من المتوقع أن تشد خطوات مهمة فى إنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين الدائرة منذ 15 شهرا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق