المولد النبوي.. سيدات يلجأن للخلع لامتناع أزواجهن من شراء عروسة المولد

الأحد، 03 نوفمبر 2019 12:00 ص
المولد النبوي.. سيدات يلجأن للخلع لامتناع أزواجهن من شراء عروسة المولد
عروسة المولد
منال عبداللطيف

أغرب وأطرف قضايا الخلع، من داخل أروقة المحاكم بسبب امتناع الزوج عن شراء عروسة المولد لزوجته، حيث أقامت سيدة عجوز تدعى «ع. م» دعوى خلع ضد زوجها لأنه رفض شراء عروسة المولد وتقديمها كهدية لها.
 
وقالت الزوجة فى دعوى الخلع إنها تزوجت من زوجها، وأنجبت منه ثلاثة أولاد، وفى هذه الأيام المباركة تذكرت بداية خطوبتها منذ ما يقرب من 43 عاما عندما كان يأتى زوجها ومعه عروسة المولد مصنوعة من الحلاوة، وبوكيه الورد، فطلبت الزوجة من زوجها أن يشترى عروسة المولد فتعصب عليها، ولما حدثته بشأن الأمر صرخ فى وجهها، ونهرها، مؤكدا لها أنها أصبحت جدة، وعيب عليها التفكير فى مثل هذه الأشياء الصغيرة التى يجب أن تتركها لأحفادها.
 
 وأشارت الزوجة إلى أن «الكثير من الأزواج عليهم حقوق للزوجة، الأمر الذى يدفعنا إلى اللجوء إلى محكمة الأسرة لطلب الخلع من رجال لا يفكرون سوى فى أنفسهم، ولا يراعون مشاعر الزوجة ولا الذكريات الجميلة فى مثل هذه المناسبات»، مضيفة «أعيش بمفردى أنا وزوجى لأن أولادى يقيمون خارج مصر وكل منهم مشغول بحياته مع أولاده وأنا نفسى أعيش حياتى وأتمتع بكل ملذات الدنيا وأعيش حياة الرفاهية والطفولة ليس هو نقص منى قد ما هو احتياج للمتعة وأنا طلبت منه عروسة المولد فاتهمنى بالتفاهة وقلة العقل ولكنى أعتبره حقا من حقوقى المهدرة لذلك طلبت الطلاق خلعا منه لأعيش حياتى بكل متعها».
 
لم يختلف الأمر كثيرا عند السيدة «ا. م» التى أقامت دعوى خلع قبل أن تزف لعريسها بشهور لأنه لم يشتر لها عروسة المولد مثل جميع صديقاتها، وتقول زهراء والتى تبلغ من العمر 24 عاما، إنها موظفة وتم عقد قرانها منذ أربع سنوات، ولم يأتى زوجها مرة واحدة على مدار الأربع سنوات بعلبة حلاوة وعروسة المولد فى ذكرى الاحتفال بالمولد النبوى، لذلك قررت وعلى الفور أن تقيم دعوى خلع ضده قبل إتمام مراسم الزفاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق