بعد نجاحها الكبير.. وزارة الصحة تدعم حملة" احساسك نعمه" لمرضى السكر

الأحد، 03 نوفمبر 2019 02:00 ص
بعد نجاحها الكبير.. وزارة الصحة تدعم حملة" احساسك نعمه" لمرضى السكر
وزارة الصحة والسكان
مرفت رياض

 
تواصل وزارة الصحة والسكان دعم أنشطه الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"، بعد مرور عاماً على إطلاقها ، خاصة  بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها، والتي تتمثل في توعية مئات الآلاف من المرضى بالسكر حول المرض، وصرف 600 ألف عبوة أدوية للعلاج بشكل مجاني تماماً، لنحو 350 ألف مريض بمختلف المحافظات.
 
 وقد حققت حملة احساسك نعمة نحاحا كبيرا بعد حملة ١٠٠ مليون صحه لعلاج فيروس سي، وستتسلم مصر شهادة من منظمة الصحة العالمية لخلو مصر من مرض فيروس سي خلال فعاليات الجمعية العامة المقبلة للمنظمة، وذلك بعدما سلم المدير العام للمنظمة الرئيس عبدالفتاح السيسي تقريراً عن متابعتهم للحملة، وصفها بأنها أكبر حملة في تاريخ البشرية من حيث العمل، والكفاءة، والسرعة، بعد رصد لفعاليتها استمر من 55 خبيراً لمدة 7 أشهر كاملة.
 
وتعتبر حملة  "احساسك نعمة"، جزءً من أعمال حملة "100 مليون صحة" في شق اكتشاف وتوعية المواطنين عن الأمراض غير السارية، حيث أن السمنة والسكر من الأمراض التي تؤدي لالتهاب الأعصاب الطرفية، وقد أصبحت وزارة الصحة والسكان  تمتلك قاعدة بيانات صحية أساسية للمواطنين بعد أعمال "الحملة".
 
وقد كانت  الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية الشق المسئول عن توعية مرضى السكر بمضاعفات المرض، وكيفية التعامل معه، كما أنها لعبت دوراً بارزاً في تدريب وتوعية الأطباء عن المرض، وإعداد دليل إرشادي علمي عنه.
 
وبدأت   الوزارة خلال الموسم الدراسي الحالي للعام الثاني على التوالي حملات اكتشاف وعلاج الأنيميا والسمنة والتقزم في طلاب المرحلة الإبتدائية، والكشف عن فيروس سي في طلاب الإعدادية والثانوية والجامعات.
 
وتعد حملة "احساسك نعمة"، نموذجاً للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
 
ومن ضمن الحملات التي علنتها وزارة الصحة  أن المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية سيطلق حملة "صحة المرأة" بشكل رسمي خلال أيام، موضحة أن الحملة ستستهدف فحص جميع السيدات من سن 18 عاماً، والمتابعة سنوياً لهم بمتوسط 28 مليون سيدة في العام، مؤكدة أنهم يؤمنون بأن الأم والسيدة هي أساس الأسرة، وأنهم سيوعون الأسرة بكل شيء، على أن يتم إدراج حملات التوعية بمرض التهاب الأعصاب الطرفية ضمن حملة "صحة المرأة"، ضمن جهود القطاع الخاص  في دعم المجتمع المصري، والمبادرات الصحية.
 
وأكدت الوزارة  أنها ستدعم أي شركة قطاع خاص أو مجتمع مدني تعمل ضمن خطة الدولة لتصل لهدفها في مبادرات الصحة العامة وغيرها.
 
وأعلنت الوزارة أنه  سيتم تنظيم حملة للكشف عن الفشل الكلوي، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى اكتشاف كل الأفراد المحتمل إصابتهم بالفشل الكلوى لمنع حدوث هذا بأى حال من الأحوال، داعية جميع أطراف المجتمع للتعاون مع الوزارة في تلك الفترة.
 
وشددت على أن جميع مبادرات الصحة العامة التي يجرى تنفيذها حالياً، والتي انتهت في الفترة الماضية ستغير الخريطة الصحية للمواطنين، وسترفع الحالة الصحية للمواطنين خلال السنوات القليلة المقبلة.
 
وفي استجابة فورية لطلب وزارة الصحة ، أكد الدكتور رياض أرمانيوس،  نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، بالمشاركة في حملة صحة المرأة، مضيفاً: "صحة سيدات مصر، هي مؤشر لصحة الوطن".
 
جاء ذلك  خلال مشاركة وزارة الصحة والسكان  في فعاليات المؤتمر العلمي العالمي الموسع لحملة "إحساسك نعمة" مساء أمس. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة