تعرف على جهود الأوقاف لتجديد الخطاب الديني

الأحد، 03 نوفمبر 2019 03:56 م
تعرف على جهود الأوقاف لتجديد الخطاب الديني
الأوقاف
كتبت منال القاضي

عقدت اللجنة العليا لأعداد خطب الجمعة اليوم بالمجلس الأعلى للشؤن الإسلامية، بمشاركة متخصصين من علماء الدين والإعلام والطب النفسي، وخبراء علم النفس والاجتماع  بحضور مسئولي وزارة الأوقاف لتحويل الخطاب الديني الى خطاب جامع يكون قادر على تفسير ثقافة النخبة ونقلها إلى العامة لتصل لكل طبقات الشعب المتنوع من كل الثقافات.
 
وقد عملت اللجنة على انتقاء أفضل خمسون خطبة تتضمن أهم الموضوعات التي تؤثر على الفرد والمجتمع ومنها خطبة بعنوان مخاطر الشائعات، وحرمة التلاعب بأرزاق الناس، والعشوائيات وتأثيرها، والتخطيط وأثره في المجتمع ، وانتشار الوعي الديني الصحيح، وتم تجميعها في سبع مجلدات.
 
وهذه المرة الأولى التي تم فيها إعداد مجلد خاص بخطب الجمعة مترجمة بعدة لغات أجنبية من أجل الخروج بخطبة عصرية لتجديد الخطاب الديني.
 
وشددت الأوقاف على ضرورة الاستعانة برأي المجتمع، والأخذ برأى الكتاب والمثقفين لعلاج قضايا المجتمع المصري لكي لا يبتعد الإمام في خطبته عن اهتمامات المجتمع.
 
وأكدت الوزارة أنه يتم إعداد خطة خمسية لأعداد خطبة الجمعة ضمن استراتيجية تجديد الخطاب الديني، مشيرة إلى القيام بإعداد الخطب المترجمة التي تتضمن محاور هامة تم جمعها في كتاب وهي 60 خطبة مترجمة بـ 20 لغة أجنبية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق