اليوم.. الإنتاج الحربى تعرض المركبات الكهربائية بمعرض "إيجيترافيك"

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 05:00 ص
اليوم.. الإنتاج الحربى تعرض المركبات الكهربائية بمعرض "إيجيترافيك"
السيارات الكهربائية

تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات معرض مصر الدولى لإنشاء وصيانة الطرق والكبارى والمرور ونظم ومعدات ساحات الانتظار والأنفاق وسلامة الطرق (ايجيترافيك 2019 – Egytraffic) وذلك بالهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر (مركز القاهرة الدولى للمعارض والمؤتمرات)، وتشارك وزارة الإنتاج الحربى بالمعرض هذا العام وذلك بعرض كبير للمركبات الكهربائية من الحافلة الخاصة بنقل الركاب بالإضافة إلى السيارة الكهربائية بكافة أنواعها.
 
"معرض ايجيترافيك"، هو الأول في مصر الذى يعرض السيارات الكهربائية ويدعو إلى عمل مبادرات لدعم صناعة المركبات الكهربائية بمصر وزيادة التوعية والإطلاع وتعريف المستخدم بمزايا السيارات الكهربائية المتعددة.
 
ويعد مشروع تدشين توطين التصنيع للحافلات الكهربائية بمصر من المشروعات الطموحة التي تواكب التطور التكنولوجى والتوجه نحو استخدام السيارات الكهربائية بشكل موسع في مصر، كما تقوم الدولة الآن بتوفير وحدات ومحطات الشحن الكهربائى بمحطات تموين البنزين حتى تتاح خدمة الشحن السريع لبطاريات السيارات الكهربائية في المستقبل القريب.
 
ويرجع اعتمام مصر بالسيارات الكهربائية لأنها سوف تحد من استخدام المحروقات وبالفعل تم إضافة وحدات الشحن الكهربائي بأكثر من 100 محطة على مستوى الجمهورية وجارى تركيب وحدات شحن كهربائى ببقية محطات الجمهورية البالغة أكثر من 1600 محطة.
 
وتتنوع وحدات الشحن حسب الحاجة، فهناك وحدات للأتوبيسات الذى يحتاج من 6 إلى 8 ساعات لإعادة الشحن ووحدات الشحن السريع للسيارات وتتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، كما أن السيارات الصغيرة يمكن شحنها من خلال كهرباء المنزل وبسهولة كبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق