س & ج تفاصيل تطوير مبنى الركاب 2 بمطار شرم الشيخ لاستيعاب 20 مليون مسافر

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 07:00 م
س & ج تفاصيل تطوير مبنى الركاب 2 بمطار شرم الشيخ لاستيعاب 20 مليون مسافر
أمل عبد المنعم

افتتحت وزارة الطيران المدني، اليوم، المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولي، والتي تشمل التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم 2 بالمطار، ولذلك يقدم وقع "صوت الأمة" تفاصيل تطوير هذا المبنى من خلال سؤال وجواب:

- لماذا يتم تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولي؟

تم توسعة مبنى الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا، كما ستتم زيادة الطاقة الاستيعابية فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويًا.

- ما هي أهم أعمال التطوير التي تمت في هذه المبنى؟

تم زيادة البوابات من 8 إلى 12، كما  تم تنفيذ جميع أعمال تطوير والتجميل حول الصالة، وتطوير المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار مع تطوير الأسوار الخارجية.

- هل تم تركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة؟

بالفعل وكاونترات جوازات للتأكد من انتظام التشغيل، خاصة في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا مما يسهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار.

- هل تمت الاستعدادات النهائية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي؟

بالفعل تمت الاستعدادات النهائية للمطار لاستقبال الموسم السياحي الشتوي الجديد وخاصة بعد قرار الحكومة البريطانية عودة رحلات الطيران المباشرة إلى مطار شرم الشيخ.

- هل هذا التطوير ضمن مشروعات الوزارة لتطوير المطارات المصرية؟

بالتأكيد يأتي مشروع مبنى الركاب 2 بمطار شرم الشيخ الدولي ضمن مشروعات وزارة الطيران المدني لتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 في تطوير منظومة صناعة النقل الجوي بمصر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق