سن القبول 9 سنوات.. طرق الالتحاق بجامعة الطفل في سوهاج

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 08:00 م
سن القبول 9 سنوات.. طرق الالتحاق بجامعة الطفل في سوهاج
أمل عبد المنعم

بعد استقبال 100 طالب بجامعة الطفل في سوهاج هذا العام، بالإضافة إلى وجود 87 طالبا من العام الماضي، لاستكمال المسيرة معهم على مدار 6 سنوات،  من أجل التعرف على العلوم المختلفة الوصول إلى مرحلة الإبداع والابتكار وإطلاق العنان لأفكار الطلاب، نقدم أهم ملامح هذه الجامعة من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل جامعة الطفل في محافظة سوهاج؟

جامعة الطفل مشروع مشترك بين جامعة سوهاج وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، ومنفذ في أكثر من 36 جامعة حكومية وخاصة، و خلال الدراسة سيجرى تدريب الطالب على عدد كبير من المواد الأساسية.

- ما هي المجالات التي تدرس في هذه الجامعة؟

 تدرس مختلف النواحي العلمية كالصحة والطاقة المتجددة والبيئة وعلم المصريات، تؤهلهم في المستقبل للالتحاق بكليات علوم الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإدارة وريادة الأعمال والآداب والحضارة والطاقة المتجددة.

- متى بدأت هذه الجامعة وكم عدد الطلاب الملتحقين؟

بدأت الجامعة في استقبال أول دفعة عام 2018، و بلغ عدد الطلاب الملتحقين بالدفعة الأولى 78 طالبا وطالبة، و استقبلت الجامعة في العام الثاني 100 طالب خلال 2019.

- كيف يتم التقديم في جامعة الطفل؟

التقديم في الجامعة يكون إلكترونيا عن طريق موقع أكاديمية البحث العلمي، ويبلغ سن القبول من 9 حتى 10 سنوات.

- ما هو نظام الدراسة في هذه الجامعات؟

يدرس الطلاب لمدة 6 سنوات وهي سنتان محاضرات في مجالات علمية مختلفة، و4 سنوات يلتحق فيها الطالب بكلية من كليات جامعة الطفل، وهي متنوعة بين كليات علمية، وأدبية، والدراسة مجانية بالكامل.

- هل يشارك الطلاب في المعارض العلمية محليا ودوليا؟

بالفعل اشتركت جامعة الطفل في سوهاج هذا العام في معرض القاهرة السادس للابتكار بمشروع بحثي عن الزراعة، الدراسة قائمة على التجارب العملية، والأنشطة العلمية، بجانب المحاضرات النظرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة