إجراءات صارمة للحد من المسألة.. «فيس بوك» تعلن الحرب ضد الباذنجان والخوخ

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 08:00 ص
إجراءات صارمة للحد من المسألة.. «فيس بوك» تعلن الحرب ضد الباذنجان والخوخ
كتب| أحمد قنديل

حربًا ضروسًا تخوضها إدارة "فيس بوك"، زعمًا منها أنها تسعى لحماية مستخدمي وسائلها للتواصل الاجتماعي، حيث تنعقد الأن الغرف  المعنية من أجل الوصول لحل واتخاذ قرار مناسب الذي قد يتضمن التعسف.

الأمر هنا لا يتعلق بالأمور التي طالما اشتكى منها المراقبون وأخلت بمبادئ التواصل الاجتماعي، فتلك الإجراءات لا تشمل كيفية محاربة الأخبار الكاذبة، أو وضع حد لمنشورات السب والقذف و الاتهامات، أو المحاولة في مكافحة الدعوة للإرهاب والتجنيد عبر الوسائل المختلفة، بل هو أكثر أهمية وفقًا لإجرائهم الملح، فالمسألة تدور حول إلغاء "إيموجي" الباذنجان والخوخ.

المذكور ليس مزحة على الإطلاق، وإنما و إجراء تتخذه "فيس بوك" بوسائل "الماسنجر" و "الانستجرام"، اعتقادًا منهم أن هذين الشعارين يعتبرا إيحاءً جنسيًا صريحًا على حد وصفهم.

حدثت "فيس بوك"، معايير استخدام وسيلتي التواصل "انستجرام" و "ماسنجر"، حيث أكدت أن هناك ضوابط يجب أخذها بعين الاعتبار فيما يتعلق بالتعبير الجنسي المسموح استخدامه.

بحسب موقع "فوكس نيوز" الأمريكي، تقول إدارة فيس بوك، إن استخدام أنواع محددة من الرموز التعبيرية بشكل متكرر قد يؤدي إلى وضع علامة على حساب المستخدم أو حظره، خاصة تلك التي توحي بالعري أو الجنس.

وأفاد موقع "فوكس نيوز" أن الرموز التعبيرية "الإيموجي" الخاصة بالباذنجان والخوخ انضمت إلى هذه الرموز الخارجة، خاصةً وأن أحد المواقع الإباحية قال إنها توحي بتعبيرات جنسية.  

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، أعلنت الإدارة، إزالة أي محتوى يضم رموزا تعبيرية أو صورا أو محادثات جنسية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق