للتطهر من العشوائيات.. «الجيزة» تبدأ خطوات تطوير مواقف السيرفيس

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 11:00 م
للتطهر من العشوائيات.. «الجيزة» تبدأ خطوات تطوير مواقف السيرفيس
مواقف السيرفيس

تشهد محافظة الجيزة أعمال تطوير لعدد من مواقف السيرفيس الموجودة بالمحافظة، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المواقف الجديدة لتربط المحافظة والمحافظات الأخرى، وكذلك نقل عدد من المواقف العشوائية وتجميعها بمكان واحد لحل مشكلة التكدث المرورى وعدم التأثير على السيولة المرورية.

وترصد «صوت الأمة»، خطة المحافظة التى تجريها بجميع المواقف الموجودة بها، حيث يجرى حاليا أعمال تطوير بميدان الجيزة، حيث سيتم إنشاء بوابات إلكترونية لتنظيم الدخول وضبط الإيرادات دون تدخل عنصر بشرى بها ، وتركيب أنظمة مراقبة بالكاميرات وشبكة كهرباء وإضاءة حديثة ودعمة بوسائل الأمان اللازمة وكافيتريا، وإنشاء مظلات ومقاعد الانتظار للمواطنين وأماكن الإعلانات واللوحات الإرشادية، بتكلفة إجمالية 5.5 مليون جنيه.
 
كما سيتم تطوير موقفى المنيب بمنطقة المنيب و«الصباح» بمنطقة مشعل، ليتم تركيب بوابات إلكترونية ونظام مراقبة ومظلات للسيارات والركاب ومحال لتعظيم الإيرادات ومنع إشغالات الباعة الجائلين، وتنظيم الدخول والخروج الكترونيا لإحكام السيطرة على إيرادات الكارتة، كذلك انشاء دورات مياه لكل منهما، حيث أنهما يحتويان على خطوط للسيرفيس الداخلى وخطوط أخرى للأقاليم.
 
وبدأت محافظة الجيزة فى إنشاء موقف جديد أسفل محور روض الفرج بالكورنيش الجديد لحى الوراق بسعة 300 سيارة تقريبا، كما سيتم إنشاء موقف جديد أسفل دائرى الوراق بسعة 400 سيارة تقريبا، ليضم الموقفان الجديدان على عدد من المواقف الداخلية، وإنشاء خطوط جديدة للربط بين المحافظة والمحافظات الأخرى مثل: «الإسماعيلية، وبور سعيد المنيا وأسيوط»، حيث بدأت المحافظة فتح باب التقديم للحصول على تراخيص السيرفيس للعمل بالخطوط الجديدة ويتم التقديم فى مقر جهاز السيرفيس بميدان الجيزة.
 
وتدرس محافظة الجيزة خطة تطوير موقف 28 الكائن بالقرب من ميدان الرماية بالهرم، ضمن خطة تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، حيث تدرس مقترح نقل الموقف إلى طريق المنصورية على بعد أمتار من مكان الموقف الحالى، ليتم تطويره بتركيب بوابات إلكترونية لإحكام السيطرة على الإيرادات، ودعمه بالمظلات ومقاعد الانتظار للمواطنين وأماكن الإعلانات واللوحات الإرشادية إضافة إلى إنشاء نظام مراقبة بالكاميرات وشبكة كهرباء وإضاءة حديثة ودعمة بوسائل الأمان اللازمة وكافيتريات.
 
كما انتهت محافظة الجيزة من نقل 5 مواقف سرفيس عشوائية من شارع ربيع الجيزى وبجوار نفق شارع الهرم بحى جنوب للقضاء على الانتظار العشوائى للسيارات والتى تسبب إعاقة للحركة المرورية إلى ساحة انتظار خلف مجمع المصالح الحكومية، حيث تم نقل مواقف موقف الجيزة إلى الحوامدية، وموقف الجيزة إلى البدرشين وموقف الجيزة إلى العياط وموقف الجيزة إلى المنيب وموقف الجيزة إلى الطالبية الداخلى.
 
من جانبه كشف اللواء احمد راشد محافظ الجيزة انه سيتم نقل جميع الخطوط الداخلية بالوراق البالغة 8 مواقف رسمية فضلاً عن المواقف العشوائية الموجودة بحى الوراق إلى الموقف النموذجى الجارى إنشاءه حاليا أسفل محور روض الفرج، بالإضافة إلى إنشاء موقف لسيارات الاقاليم اسفل الطريق الدائرى.
 
وقال المحافظ ان المواقف الجديدة سوف تساهم بشكل كبير فى حل أزمة الاختناقات المرورية بحى الوراق الى جانب خدمة شريحة كبيرة من مواطنى حى الوارق والأحياء المجاورة والتسهيل عليهم في الانتقال الي المناطق والمحافظات المجاورة بكل سهولة ويسر .
 
وأوضح راشد ان المواقف الجديدة المواقف ستساهم فى تقليل مدة الرحلة وذلك فى اطار خطة الدولة بتطوير الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف وساحات الانتظار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ووضع لائحة نموذجية لإدارة وتشغيل مواقف نقل الركاب، مشيراً إلى انه سيتم تطوير البنية التحتية لتشمل على انشاء بوابات الكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة الموقف من الداخل وسوف تحقق  الأنظمة الإلكترونية الحديثة التى سيتم تركيبها احكام السيطرة على المواقف .
 
وتابع المحافظ: سيتم رصف الساحات الكائنة أسفل الكبارى وانشاء مخرج ومدخل لسيارات السرفيس وتركيب كشافات إنارة وإنشاء دورات مياه حديثة وكافيتريات وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق