بشائر الخير.. 1.5 مليون سائح إنجليزي على الأراضي المصرية في 2020

الخميس، 07 نوفمبر 2019 07:00 م
بشائر الخير.. 1.5 مليون سائح إنجليزي على الأراضي المصرية في 2020
أرشيفية

إجراءات مكثفة بذلتها الحكومة المصرية، خاصة وزارة السياحة، خلال الفترة الماضية، من أجل إعادة المقاصد السياحية إلى سابق عهدها مرة أخرى، والنهوض بهذا القطاع بعد الأزمات الأخيرة التي واجهها، خاصة فيما يتعلق بالسياحة البريطانية.

وتكللت تلك الجهود بالنجاح بعد قرار عودة رحلات السياح الإنجليز إلى المقاصد السياحية مرة أخرى، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على حركة السياحة المصرية بشكل عام.

ويعشق السياح الأوروبيين، والإنجليز بشكل خاص، شواطئ الغردقة وشرم الشيخ، والتي تستقبل أعداد كبيرة تحتل فيها جنسياتهم المرتبة الثالثة بعد الألمان والاوكرانيين للغردقة، وكذلك بدأت رحلات الطيران الإنجليزية تصل لشرم الشيخ بعد قرار استئناف الرحلات إليها.

مصر تسعى لاستقطاب مليون ونصف سائح إنجليزى لمصر خلال موسم 2020، لتعيد أمجاد عام الذروة السياحية كما يطلقون عليه، عام 2010، حيث أن السياح الإنجليز يعشقون مدينة شرم الشيخ كما يعشق الألمان الغردقة، والإيطاليين مرسى علم، كواحدة من عناصر خطة النهوض بالقطاع السياحي.

وفي هذا الإطار، قال الخبير السياحى عصام على، إن السياحة الإنجليزية ستعود بقوة ولأمجادها للبحر الأحمر وشرم الشيخ، حيث أن تسعى مصر لاستقطاب مليون ونصف سائح إنجليزى خلال موسم 2020 بينهم أكثر من 600 ألف لشرم الشيخ فقط، موضحا أن شركات الطيران والسياحة الإنجليزية تعرف جيدا مدى عشق السائح الإنجليزى لمدن البحر الأحمر، وخاصة الغردقة وشرم الشيخ، لذلك عقب إعلان الحكومة البريطانية برفع الحظر عن شرم الشيخ، إنهالت الشركات على حجز الفنادق والترويج للكثير من فنادق شرم الشيخ هناك.

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، خبير سياحى، إن رفع الحظر عن شرم الشيخ من جانب الحكومة الإنجليزية كان بمثابة انطلاق لتحقيق مصر هدفها باستقطاب مليون ونصف سائح بريطانى، والفرصة الثانية التى شاركت فيها مصر بجناج مميز هى بورصة لندن ثانى أهم بورصة سياحية فى العالم بعد بورصة برلين، والتى انطلقت يوم الإثنين الماضى ومن المقرر أن تختتم فعالياتها اليوم، متوقعا أن تكون هناك نتائج مبهرة لمصر بعد المشاركة القوية فى تلك البورصة من حيث زيادة أرقام الوفود الإنجليزية لمصر وخاصة لشرم الشيخ، مضيفا، أن ما يحدث فى مصر من طفرة اقتصادية وإنشائية أدى إلى لفت أنظار العالم إليها، موضحا أن رفع حظر السفر لشرم الشيخ من قبل الإنجليز يعد بمثابة إقبال ضخم من شركات السياحة الإنجليزية المصدرة للسياحة لمصر على السوق المصري.

وكشف «العمارى» أن إحصائيات عام 2018، بالنسبة للسياحة الأنجليزية لمصر بلغ 435 ألف سائح، بعد أن كان يصل قرابة مليون ونصف فى عام 2010، مؤكدا أن فى 2020 سيصل لتلك العدد مرة أخري.

وقال سيد الجابرى، مدير إحدى شركات السياحة العملاقة فى البحر الأحمر، أن الغردقة تستقبل 96 رحلة سياحية إنجليزية فى الأسبوع، مؤكدا على أن هناك توقعات بارتفاعها لمعدلات أكبر من ذلك، مشيرا إلى أن شواطئ شرم الشيخ ستشهد خلال الأيام المقبلة حالة من الرواج السياحى الإنجليزي، مؤكدا أن فنادق شرم الشيخ تهيأت بالفعل لاستقبال أعداد كبيرة من السياح.

من ناحية أخرى طالب كمال أبو الخير، وزارة السياحة بالترويج للأماكن الشهيرة فى البحر الأحمر وشرم الشيخ، من خلال الأسواق السياحية الإنجليزية، موضحاً أن مصر هى الآن المبتغى للسائح الأوروبى، بعد سوء الطقس فى تركيا وارتفاع الأسعار فى تونس، لافتا إلى أن مصر لديها مؤهلات ضخمة لاستقبال أعداد أكبر من المراد تحقيقه فى 2020، وأنه لابد من تحقيق تناسق بين الجهات الحكومية والخاصة للترويج الصحيح لمصر عالميا وخاصة فى السوق الإنحليزى الواعد.

وبدأت شركة  easy jet البريطانية فى إرسال رحلاتها إلى مصر بعد عودة الرحلات بين البلدين، وكشفت الشركة السياحية أنها ستفتح باب الحجز لرحلات موسم العطلات المقبل إلى مصر، وتحديدا إلى الغردقة وشرم الشيخ بعد إلغاء حظر الطيران الذى استمر 4 سنوات بحسب ما نشره موقع ذا صن البريطانى.

وقال بول بيكسبى أحد كبار المسئولين فى شركة easy jet للعطلات، خلال مؤتمر للسفر أن الفرصة قد أتيحت مرة أخرى لقضاء العطلات بالمنتجعات السياحية المصرية، مضيفا أن الشركة اختارت مجموعة من أفضل الفنادق المشهورة فى شرم الشيخ والغردقة لموسم عطلات صيف 2020، وأضاف بول خلال المؤتمر أن مجموعة الفنادق ستظل محدودة فى البداية اعتمادا على تقييمات موقع travel weekly.

ووفقا للتقرير تعد مصر وجهة محببة للبريطانيين لقضاء عطلاتهم السنوية حيث تعتبر تكاليفها فى متناول الكثيرين، وقد شهدت المملكة المتحدة زيادة فى عدد السياح فى عام 2018 بنسبة 39% مقارنة بالعام السابق.

يذكر أن EasyJet  ليست الشركة الوحيدة التى استفادت من إعادة رحلات الطيران بين مصر وبريطانيا، ففى وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت شركة TUI السياحية أنها بالفعل ستبدا برامج عطلات فى مصر بالتحديد إلى شرم الشيخ والتى من المقرر أن تبدأ غدا 7 نوفمبر أولى رحلاتها.
مصر تستعد لاستقطاب مليون ونصف سائح إنجليزي خلال موسم 2020 (6)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق