مصائب عبد الله السعيد فوائد لقفشة.. أزمة براميدز تفتح الطريق أمام نجم الأهلى في المنتخب

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 04:00 ص
مصائب عبد الله السعيد فوائد لقفشة.. أزمة براميدز تفتح الطريق أمام نجم الأهلى في المنتخب

جاء قرار الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة حسام البدي، باستبعاد لاعبى بيراميدز من الانضمام لمعسكر الفراعنة استعداداً لمواجهة ليبيريا ودياً اليوم، قبل مباراتى كينيا وجزر القمر المقرر لهما 14و18 من الشهر ذاته، للرد على ناديهم الذى يتمسك بإرسال اللاعبين يوم 11 نوفمبر، ليكون بمثابة طاقة القدر لمحمد مجدى قفشة، صانع ألعاب الأهلي، الذى حجز مكاناً أساسياً فى تشكيلة الفراعنة، لاسيما فى ظل غياب عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز وأحد أهم اللاعبين فى تشكيلة البدرى الأساسية.
 


​مصائب السعيد.. فوائد لدى قفشة

"مصائب" عبد الله السعيد فى المنتخب ربما تكون "فوائد" بالنسبة لمحمد مجدى قفشة، الذى يبدو أنه يسير على الطريق الصحيح لخلافة السعيد، سواء في الأهلي أو المنتخب، فالوافد الجديد للقلعة الحمراء خلال ميركاتو الصيف الأخير من بيراميدز مقابل 15 مليون جنيه بدأ يتحسس طريق النجومية فى الأهلي وخطف الأنظار من نجوم كثيرين داخل القلعة الحمراء.

المستوى الجيد الذى قدمه قفشة مع الأهلي خلال المباريات الماضية، ولمساته الساحرة، جعلته واحداً من عشرة أهلاوية انضموا للمنتخب الوطنى الأول فى المعسكر الحالى الذى يخوض فيه البدرى ودية ليبيريا اليوم، وبات اللاعب مُرشحاً بقوة للمشاركة أساسياً فى المنتخب لاسيما بعد استبعاد السعيد على خلفية الأزمة الأخيرة بين المنتخب وبيراميدز.

نادى بيراميدز رفض إرسال لاعبيه "رجب بكار، ومحمد حمدى، وأحمد أيمن منصور، وعمر جابر، ومحمد فاروق، وعبد الله السعيد، وإسلام عيسى" إلى معسكر المنتخب اعتراضاً على قرارات اللجنة المُسيّرة لشؤون اتحاد الكرة، وآخرها تحديد مواعيد المباريات المؤجلة بالدوري دون الرجوع للأندية، مؤكداً تمسكه بلوائح الفيفا التى تنص على إرسال اللاعبين لمنتخباتهم قبل موعد المباريات الدولية بـ72 ساعة فقط.


قرار البدرى لترسيخ المبادئ

قرار حسام البدرى جاء لترسيخ مبدأ مصلحة المنتخب الوطنى كانت وستظل فوق أى اعتبار، وأبلغ المدير الفنى للفراعنة عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، بأنه لن يسمح بتلاعب أى نادٍ بمصلحة المنتخب أياً كانت الأسباب، وطالبه بعقد جلسة مع مسئولى أندية الدورى لعدم تكرار هذا الأمر مجددًا.

 

 

أزمة المنتخب مع بيراميدز اشتعلت خلال الأيام الماضية واستحوذت على اهتمام الجميع فى الشارع الكروى، خاصة أن بعض لاعبى بيراميدز مارسوا ضغوطاً على حسام البدرى للسماح لهم بالانضمام للمنتخب خلال هذه الفترة المهمة، التى تشهد عملية إحلال وتجديد، وتزّعم عبد الله السعيد حركة إنهاء الحرب الباردة بين الطرفين من أجل الانضمام للفراعنة لكن محاولاته باءت بالفشل.


صدمة لاعب بيراميدز وفرصة نجم الأهلي 

وبينما كان السعيد يعيش فترة صعبة بسبب غيابه عن المنتخب الوطنى الأول حالياً، حيث يخشى أن يمتد هذا الغياب باعتبار عامل السن ليس فى صالحه، وجد محمد مجدى قفشة الفرصة سانحة لحجز مكانه فى المنتخب، مُستفيداً بنجاحه مع الأهلي الذى يتزايد يوماً بعد الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة